نصائح ديكور : أحدث نصائح ديكور المنزل لعام 2023 أفادنا بها متخصصون

محاولة منا للسكن في مكان هادئ ومريح للأعصاب سوف نكون في صحبتكم في أحدث نصائح ديكور المنازل، فالمنزل هو الملجأ والملاذ اليومي النهائي بعد عناء العمل ومشاق الأنشطة الخارجية؛ ولذا نحاول دومًا معرفة كل ما هو جديد ومناسب لطبيعتنا وأسلوب معيشتنا لتطبيقه لخلق أجواء سكنية تتميز بالفخامة والأناقة والعصرية، وفي نفس الوقت تتواكب مع الوظيفة المطلوبة من كل غرفة. وبلا شك أي نصائح ديكورية هي في النهاية خطوط عريضة لننتقي منها ما يناسب شخصيتنا، كما أنها متجددة مطلع كل عام بحسب صيحة موضة العام.

من هذه المنطلقات؛ نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من نصائح لديكور المنزل للعام 2023 أفادنا بها متخصصون؛ ستساعدكم في الحصول على منزل ذو مظهر جذاب ومطابق لأذواقكم ومعبر عن طريقتكم في الحياة.

نصائح ديكور 2023 للجدران

أول ما يُبدأ به في أي نصائح ديكور هو الجديد المتبع في ديكورات الجدران، والجديد هذا العام مع ديكورات الحوائط يتمثل في:

عودة لاستخدام ورق الجدران

أحدث صيحة تصميم منازل من الداخل لعام 2023 أعادت الاعتبار لاستخدام ورق الحائط على كامل الجدار، وبخاصة الورق ذو الألوان الدافئة الناعمة، وكذلك ورق الحوائط متعدد التصاميم الذي ينتج عن لصقه بالتجاور مع بعضه منظر عام متكامل. ويبرز هذا العام من نصائح في الديكور استخدام نوعية ورق الجدار من الآتي:

  • ورق جدران بألوان متعددة، مع تركيز كبير على الألوان الدافئة الهادئة.
  • الورق المزخرف زخرفة عمودية.
  • تدعيم منظر الحائط بأشرطة من ألوان معدنية.
  • أوراق الحوائط بسيطة النقوش من موضة العام.
  • التداخل المنسجم بين تطبيق ورق الحائط على جدار واحد في الغرفة وطلاء الحوائط الأخرى.

زخرفة الجدران بالرسومات

المنتشر من نصائح ديكورية في الأعوام الماضية لم تتضمن نهائيًا أفكار للرسم على الحوائط، لدرجة أن هذا الفن قد اندثر تقريبًا، ولكن موضة ديكور 2023 أعادته للواجهة مرة أخرى، وذلك لما يتمتع به من خصائص متميزة أهمها التكلفة الأرخص.

والأهم إتاحته التحكم الكامل في المظهر النهائي للديكور؛ فالمالك هو الوحيد الذي بإمكانه اختيار الرسام المحترف. وهو أيضًا من سيختار طبيعة وأشكال الرسوم التي سيقوم بتطبيقها. لن يفرض عليه أحد مظهر معين، لأنه حتى مع اختيار ورق الحائط للتطبيق فإن الأشكال المنتشرة في السوق هي الإطار المحدد لاختيار العميل.

لكن في الرسم لا يوجد هذا الإطار، بالإضافة إلى ميزة أخرى تتمثل في وصول فن الجرافيت لمراحل رائعة مدهشة من الإبداع والمرونة في التصميمات، وبذلك يسهل الاستعانة به في تزيين وزخرفة كل غرف المنزل بحسب الوظيفة المنتظرة منها.

المصابيح الجدارية بديل مصابيح السقف

الأكثر جذبًا للانتباه في كل نصائح لديكور المنزل من خبراء المهنة العالميين تأكيدهم على أولوية استخدام مصابيح جدارية لتوفير الإضاءة اللازمة بالغرفة، ولتزيين الحوائط في نفس الوقت، وتقليل الاعتماد على مصابيح السقف قدر الإمكان، وهو ما يمثل إعادة بعث لروح الديكورات الكلاسيكية ودمجها في الديكورات المودرن

ألوان الطبيعة خاصة الترابية

تقريبًا كل نصائح ديكور الجدران للعام 2023 تشير إلى طلاء الجدرن باستخدام الألوان المستوحاة من الطبيعة، مثل: تدرجات اللون الرمادي، درجات لون الزبدة، درجات لون السترون الأقرب تشابهًا مع لون عباد الشمس، الباذنجاني الداكن، اللون الطيني.

نصائح ديكور 2023 للأرضيات

أما ما أشارت له كل نصائح لديكور المنزل للعام الحالي فتتمحور حول:

  • تركيب بلاط سيراميك بتصاميم وزخرفات منسجمة مع طبائع وألوان الأثاث والمفروشات، ولكن بدون وصول لمرحلة التطابق أو التجانس، يفضل وجود اختلاف بينهم ولكن في ظل وجود رابط ملحوظ بشكل طبيعي غير مبهر.
  • أو تركيب الباركيه الخشب بتصاميم متعرجة تظهر بين ثناياها عُقد الخشب وعروقه الممتدة، بغرض الحصول على مظهر عصري راقي، وفي نفس الوقت إضفاء شعور باتساع المساحة وبخاصة في المساحات الصغيرة والضيقة.

نصائح ديكور 2023 للمفروشات والاكسسوارات

جديد نصائح لديكور المنزل فيما يخص المفروشات والاكسسوارات يُطالعنا بالآتي:

السجاد

استخدام سجاد سادة بلون متناسق ومنسجم مع باقي مفروشات الغرفة ولكن دون التطابق، فقط وجود رابط لوني بين السجادة وبين باقي مفروشات الأرائك والستائر والأسِرة… وهكذا، والأفضل الاتجاه إلى انتقاء السجاد المنسوج من خامات طبيعية وأبرزهم: الجوت والسيزال لمظهرهما الأكثر عصرية.

إكسسوارات التزيين

نصائح ديكور لمقتني الحيوانات الأليفة

نصائح في الديكور 2023 بالنسبة للإكسسوارت والإضافات الجمالية تركز على:

  • استخدام النباتات الطبيعية في التزيين والتخلي عن موضة النباتات الصناعية التي تجددت لأعوام متتالية. بغرض إضفاء لمسة حيوية فيها من روح الطبيعة لكسر حدة مادية وصلابة روح الحداثة والازدهار التكنولوجي.
  • وقد ألمح الخبراء كثيرًا لاستخدام أعواد القمح في تزيين المنزل لإضفاء لمسة ناعمة من الفخامة البسيطة غير المتكلفة، وبالذات لو وضعت الأعواد في وعاء زجاجي يتوسط طاولة المجلس، وبالإمكان إضافة كرات قش للوعاء.
  • النصائح الديكورية بالنسبة لاستخدامات التحف لهذا العام تكتفي في تزيين الغرف باستخدام لوحات فنية بسيطة التفاصيل متداخل معها تماثيل خزفيو كلاسيكية أو أطباق منقوشة يدويًا بزخرفة تراثية.
  • بالنسبة لاستخدام المرايا فلم تتوقف موضة ديكورات 2023 عند استخدام مرايا بإطارات متعرجة أو مستقيمة. فالاثنان متميزان وعلى الموضة، بشرط اختيار المناسب منهما مع الجو العام للغرفة.

نصائح ديكور 2023 للأثاث

المُقدم من نصائح ديكورية لهذا العام فيما يخص قطع الأثاث يركز على استخدام الأثاث المطابق لمفاهيم الاستدامة. وبشكل رئيسي تلك القطع المصنوعة من مواد مُعاد تدويرها، كواحدة من سبل المحافظة على البيئة.

وتنتشر بالأسواق المحلية العديد من تصاميم قطع الأثاث المستدام الجميلة والأنيقة، ولمسايرة موضة العام يفضل انتقاء البسيط منها غير المتخم بالتفاصيل المبالغ فيها. كما يُنصح بانتقاء قطع بملمس ناعم غير مزخرف، وانتقاءها بألوان دافئة ناعمة غير مزعجة.

نصائح ديكور لمقتني الحيوانات الأليفة

من ضمن نصائح الديكور لهذا العام؛ مجموعة من نصائح ديكور لمقتني الحيوانات الأليفة بشكل خاص؛ نظرًا لأن وجود حيوان أليف بالمنزل يتطلب عددًا خاصًا من السمات والخصائص بالمكان لكيلا يصعب على سكان المنزل التعامل مع حيوانهم، أو أن يتسبب الحيوان في أي تلفيات أهم هذه النصائح:

توحيد الألوان

نصائح لديكور المنزل

أول عنصر في نصائح ديكور لمقتني الحيوانات الأليفة هو توحيد ألوان الأثاث والاكسسوارات والمفروشات قدر الإمكان، مع تفضيل الاستعانة بالألوان الداكنة والمحايدة في نفس الوقت.

لما لذلك من دور في ألفة الحيوان للمكان وعدم تشتت انتباهه على نحو قد يتحول معه إلى حيوان شرس يهاجم كل من يداعبه بسبب التوتر من كثرة الألوان حوله.

وسبب النصح بالاتجاه إلى الألوان الداكنة، وبخاصة في المفروشات، وبالتحديد مفروشات الوسائد؛ يتمثل في اختيار لون قادر على تحمل الأوساخ وإخفاءها. فمع التنقل الكثير للحيوان داخل البيت فإن كل عناصر ومكونات ديكور المنزل معرضة للوسخ. واخفاء مظهر هذا الوسخ لبعض الوقت يغني عن إرهاق التنظيف المستمر.

أثاث متين

نصائح لديكور المنزل

من المعلوم عند مقتني الحيوانات الأليفة ميلها إلى استكشاف العناصر المحيطة بها عن طريق الخدش. ومن هنا يتوجب اختيار نوعية أثاث ومفروشات تتحمل هذا الخدش المستمر.

وتتحمل كذلك الحركة الدؤوبة للحيوان وقفزه المستمر عليها، وبالذات القطط، ولذلك باختيار أثاث مصنوع من الخشب المُقوى مع انتقاء الأثاث غير المرتفع قدر الإمكان، وبالذات الطاولات، ليسمح للحيوانات بالقفز عليه بدون الضرر به.

أرضيات ناعمة

نصائح ديكور

أرضيات السيراميك والباركيه أهم أنواع الأرضيات مع مربي الحيوانات الأليفة، لأنهما يحققان سهولة في تجميع الوبر والغبار، وكذلك سهولة في التنظيف، وحبذا لو استغني عن التزيين بالسجاد واستبداله بمشمع الأرضية الناعم الملمس لعدم المعاناة في التنظيف.

موضع مبيت الحيوانات الأليفة

نصائح ديكور

ينصح الخبراء مقتني الحيوانات الأليفة بعدم إقحام المكان الذي سيمثل مبيت للحيوان على الديكور، بل لا بد أن يخطط له من بداية التصميم ليكون جزء لا يتجزأ من ديكور المنزل وعنصر من عناصره.

مع ضرورة الانتباه إلى وضعه في موضع جيد التهوية ويسهل معه التخلص من أي أوساخ متراكمة كما يحدث مع غزارة انتشار وبر وشعر القطط والكلاب، ويتوجب الانتباه أيضًا إلى صناعة مبيت الحيوان من خامة خشب صلبة مع تدعيمه بالمعادن.

قد يهمك ايضًا التعرف على: