دليل شركات التطوير العقاري في السعودية – مميزاتها وكيفية التواصل

تعد شركات التطوير العقاري في السعودية حجر زاوية في نمو الاقتصاد السعودي بشكل عام. وقطاع الاستثمار في العقارات تحديدًا؛ فهي المسئولة أولًا وأخيرًا عن نشاط أو ركود الحركة التجارية بالقطاع؛ تبعًا لكون التطوير العقاري كمهمة فنية ركن أساسي في تعزيز وتنمية الاستثمار العقاري الناجح.

من خلال الأفكار المبتكرة الخلاقة التي تبلي احتياجات العملاء العصرية، في الوقت الذي تنبني على أحدث المعايير والطرازات العالمية. ولكن بدون إغفال وروح الثقافة المحلية، كل ذلك مما يتدخل بشكل مباشر في جذب رؤوس الأموال الأجنبية نحو السوق العقاري المحلي.

وكذلك يشجع المستثمرين المحليين على ضخم مدخراتهم في السوق، وهو ما ينفي المفهوم الشائع بأن الأصل في الحركة هو التسويق العقاري وليس التطوير. بالعكس، فالتسويق لن يؤتي ثماره إذا ما كانت عمليات التشييد والبناء نمطية أو تقليدية أو منفصلة عن الواقع وعن حاجات المستثمرين والعملاء.

على هذا الأساس تتضح أهمية ودور وفاعلية شركات التطوير العقاري في السعودية في التعمير وفي الاستثمار معًا؛ وهو ما حدا بموقع ديل العقاري تزويدكم بدليل لأهم وأكبر وأشهر وأوثق هذه الشركات في المملكة.

ما هو التطوير العقاري ؟

قبل أن نعرض نماذج من دليل شركات التطوير العقاري في السعودية المرموقة والموثوقة في المجال؛ ينبغي أولًا التعرف على ماهية وتعريف التطوير العقاري كأهم عملية من العمليات العقارية. بل يعد التقدمة التي ستتابع بناءً عليها جميع العمليات اللاحقة، وصولًا إلى التداول التجاري وجني الأرباح العقارية

وبشكل مختصر؛ المطور العقاري هو الشخص أو الجهة المنوط بها وضع الخطة المتكاملة من الصفر إلى الجاهزية للتداول بالبيع أو الإيجار لبناء وتشييد عقار من أي نوع ولأي استخدام مستهدف.

والتطوير العقاري كعملية فنية تولّد عن التقدم المذهل الذي شهده قطاعات التعمير والتشييد في العصر الحديث، على الصعيدين التقني والابتكاري، للحد الذي لم تعد معه العشوائية في البناء مقبولة بالأسواق المختلفة، بل حلّ محلها التشييد والبناء وفق مخطط وتصميم مسبق دُقِّقت فيه كل عناصر الجودة؛ بغرض الوصول إلى منتج عقاري قادر على المنافسة واجتذاب الاستثمارات إليه دون غيره.

وتبدأ عمليات التطوير من الأرض الفراغ حتى تسليم العقار جاهز على الاستخدام المخصص له، مع منحى كامل لخصائص الابتكارية والمهنية والفنية والمالية في كل خطوة من خطوات التنفيذ المقررة وفق دراسة جدوى دققت كل عناصر العمل، بدايةً من فكرة المشروع ومصادر التمويل، وصولًا إلى استراتيجيات التسويق والمبيعات، ومرورًا بتوفير لوجستيات التنفيذ وفريق العمل.

افضل شركات التطوير العقاري في السعودية

فيما يلي دليل شركات التطوير العقاري في السعودية وكيفية التواصل مع كلٍ منها:

1. رافال العقارية

مملوكة لمجموعات استثمارية مرموقة، هم: مجموعة لافانا، مجموعة أ.ك. المهيدب وأولاده، مجموعة التوازن العربية للاستثمار التجاري المحدودة؛ ولذا تعد أحد أهم وأشهر شركات التطوير العقاري في الرياض منذ تأسيسها أواخر العام 2007م؛ وحازت شهرتها بمجموعة متكاملة من مشروعات التعمير مبتكرة الطرازات ومتكاملة الخدمات، بغرض توفير أسلوب حياة فريد وفرص عيش واستثمار حقيقة وفعالة العوائد للمتعاملين معها.

  • أهم المشروعات: كمبوند بلنسية، كمبوند الرابية، برج رافال، كموبند رافال ريزيدنس، كمبوند مارفيلا، كمبوند رافال سكاي جاردنز، مشروع الأجنحة، مشروع مرسية.
  • معلومات الاتصال: هاتف: 9 200 10 313 – إيميل: info@rafal.com.sa

2. شركة عقارات للتطوير والتنمية

تأسست بالعام 1992م بمدينة جدة، وتعد واحدة من أقدم شركات التطوير العقاري في جدة كونها شركة تابعة لمجموعة عمر قاسم العيسائي وامتداد لأنشطة المجموعة في مجال العقارات. وهي الأنشطة التي ابتدأها الشيخ عمر بن قاسم العيسائي رحمه الله منذ العام 1945م.

وما نلته من شهرة استثمارية أفادت في تضخم حجم محفظتها العقارية وتوسع أعمالها لتشمل كل مدن المملكة الكبرى، ليس عمرها المديد في القطاع وحسب، ولكن أيضًا لاعتمادها في التطوير العقاري أفكارًا جريئة وابتكارية تطمح إلى تقديم مجمعات متكاملة الخدمات بمعايير عصرية وروح سعودية خالصة. وهي من الشركات المرخص لها من الدولة بالبيع أو التأجير على الخارطة

  • أهم المشروعات: مخطط درة الشرائع ومخطط ربوة مكة بمكة المكرمة، مخطط قصر جبرة بالطائف، مخطط البندر ومخطط العليا ومخطط الفهد بجدة، الشاطئ الذهبي جدة، مخطط الشروق بالمدينة المنورة، برج العيسائي جدة … وغيرهم
  • معلومات الاتصال: العيسائي بلازا طريق المدينة المنورة النازل. هاتف: 920008185-00966 – إيميل: info@aqarat.com.sa

3. شركة عبد الله وإبراهيم أبناء عبدالعزيز الموسى العقارية

أحد أعرق شركات تطوير عقاري الرياض بتاريخ تأسيسها العائد إلى أواخر العام 1993م، فضلًا عن أنها منبثقة من شركة عبدالعزيز الموسى أحد أكبر رجال العقارات بالمملكة. وشركته صاحبة الخبرة التي تزيد على نصف قرن في مجال التطوير والاستثمار العقاري بكامل ربوع الدولة، وكلتا الشركتين، الأم والفرعية.

شهدتا توسعات استثمارية ضخمة ومتكاملة للخدمات العقارية المختلفة على مدار تاريخهما المهني بالسوق المحلي، فبعدما كانت البداية مقتصرة على شراء وبيع الأراضي الفضاء فقط. امتدت أنشطة الشركة أفقيًا بالتوسع في كل مدن البلاد، ورأسيًا في تعدد التخصصات لتشمل تطوير المشاريع العمرانية الضخمة متكاملة الخدمات ومتنوعة الاستخدامات.

  • أهم المشروعات: مشروع طابا، مجمع الموسى التجاري، سيتى فيو، مشروع عمورية، مشروع مربع 10، مشروع الجسر، برج مثابة مكة، مشروع أم القرى.
  • معلومات الاتصال: شارع التخصصي حي الرحمانية بالرياض 11623. هاتف: 920004722 – إيميل: info@almousaco.com

4. شركة ساطعة التعمير للتطوير والاستثمار العقاري

على الرغم من حداثة تأسيسها في العام 2015م؛ إلا في وقت قياسي شغلت مكانة متقدمة بين اكبر شركات التطوير العقاري في السعودية بفضل اعتمادها على شراكات استراتيجية فنية وتقنية وتجارية بخبرات وقدرات متطورة. كما الحال مع شركات: جود العربية وصرح التقنية … وغيرهما؛ لتقديم منتجات عقارية مطابقة لأحدث معايير التطوير العقاري العالمية.

وتحقيق الريادية الإنتاجية والاستثمارية في قطاع العقارات بمختلف مجالاته وشتى استخدامات الوحدات فيه، في مسعى لتلبية طموحات السوق السعودي والارتقاء به من حيث: الجودة، سرعة التنفيذ، التكلفة، الشمولية، الاستدامة.

  • أهم المشروعات: إسكان ضاحية الملك عبد الله للفلل، رابية الشرق السكني، معارض النسيم التجاري، تبوك بلازا السكني وتبوك بلازا التجاري، مجمع سكني العوالي، ساطعة التخصصي التجاري.
  • معلومات الاتصال: هاتف: 00966112308322 – إيميل: info@sateaa.com

5. دار وإعمار

السبب الرئيسي في شغل شركة دار وإعمار مرتبة متقدمة على دليل شركات التطوير العقاري في السعودية والمنطقة العربية؛ أنها استطاعت من يوم العمل الأول لها بالسوق المحلي منذ نحو 15 عامًا بناء نموذج مبتكر وفريد في صناعة التطوير العقاري بالمملكة، دون أن تعوق مسيرتها تحديات الاستثمار العقاري النمطية ولا تقلبات السوق وتغير معطياته التقليدي.

فحازت بهذه المهنية ثقة مطلقة من العملاء، ومثلت مشاريعها ركيزة أساسية في الحركة العقارية بالسوق المحلي، لا سيما وأنها تنتهج تشييد وبناء المجمعات العمرانية المتكاملة الخدمات والمتعددة الاستخدامات. بالاعتماد على تصميمات خلاقة ترضي الأذواق وتحقق الشق العملي للرفاهية السكنية. علمًا بأنها من شركات التطوير العقاري في السعودية المؤهلة والمرخص لها بالبيع على الخارطة

أهم المشروعات: سرايا الفرسان بالرياض، سرايا البحر بالقطيف، سرايا الجوان بالرياض، سرايا النرجس بالرياض، النورس 4، الرحبة 2، سرايا العليا 2، القيروان، مجمع دراية، المروج 2، فلل الخزامى 1، فلل الخزامى 2

معلومات الاتصال: المقر الرئيسي: برج أسمنت الشرقية بطريق الملك عبد العزيز الخبر. المكتب الإقليمي: مركز سيجنتشر للأعمال شارع الأمير تركي بن عبد العزيز الأول الرياض. هاتف: 920004077

قد يهمك ايضًا التعرف على: