مشروع الربوة الرياض : اين يقع – مساحة المشروع – أنواع الوحدات وأنظمة الحجز

دشَّنت شركة أوج العقارية السعودية مشروع الربوة الرياض في حفل مهيب بحضور معالي وزير الإسكان السعودي وعدد من المسئولين البارزين في الدوائر الحكومية ذات الصلة بقطاع عقارات الرياض والمملكة، وياتي مشروع ربوة السكني كخطوة على طريق مسارات التعاون الاستثماري بين الوزارة وبين شركات التطوير العقاري في السعودية الخاصة.

 من أجل تحقيق الهدف الأسمى الذي تنشده رؤية المملكة 2030 بتحويل الرياض إلى مركز حضاري معاصر للأعمال، يمتلك من الإمكانيات والقدرات ما يجذب الاستثمارات الأجنبية في شتى قطاعات الاقتصاد. ومن ضمنها القطاع العقاري، في سبيل تنويع مصادر الدخل القومي دون الاعتماد على عائدات النفط وحدها.

هذا المقال دليل شامل عن مشروع ربوة سكني في الرياض ومميزاته العقارية والاستثمارية.

ما هو مشروع الربوة الرياض

مشروع ربوة السكني

مشروع الربوة الرياض واحد من أكبر مشاريع الإسكان في الرياض وفي المملكة ككل، وهو ثمرة تعاون استراتيجي وجهد مشترك بين القطاع الخاص ممثلًا في شركة أوج للعقارات مالكة ومصممة ومنفذة المشروع، وهي أحد أكبر شركات المقاولات في السعودية، وبين القطاع العام ممثلًا وزارة الاسكان السعودية ابتداءً وعدد كبير من الدوائر الحكومية ذات الصلة بالقطاع العقاري في المملكة.

وتزامن التعويل على مثل هذه الشراكات مع إطلاق رؤية السعودية 2030 بأهدافها الطموحة، لأجل خلق كيانات استثمارية عملاقة تُدر عائدتها الاقتصادية على القطاعين العام والخاص كمحوري ارتكاز لأي اقتصاد يسعى نحو التميز والعالمية.

وقد أثمرت هذه الآلية التشاركية في الكثير من مخططات التطوير والتحديث العمراني في مناطق الرياض وأحياءها، بخلاف مدن المملكة الأخرى، ولعل مشروع ربوه ككيان عقاري ضخم وكبير ومتعدد الاستخدامات في واحدة من أهم المواقع بالعاصمة. دلالة على هذا الزخم الاستثماري، خصوصًا وأن مخطط المشروع يحلق به في آفاق بعيدة عن مجرد كمبوند بالرياض إلى ما يشبه مدينة عصرية حديثة بكامل أبعادها، وبمختلف استخداماتها.

اين يقع مشروع ربوة السكني

مشروع ربوة السكني

يقع مشروع ربوة السكني في شرق الرياض بموقع متميز متاخم لطريق مكة المكرمة السريع وقريب من أهم وأكبر معالم ومؤسسات الخدمات والسياحة في العاصمة، منها مثلًا:

  • 3.4 كم من وزارة الحرس الوطني
  • ·        3.5 كم من حديقة الحيوان بالرياض
  • ·        5.6 كم من استاد الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز
  • ·        6.9 كم من مستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي
  • ·        4.8 كم من منتزه الملك عبدالله

مساحة مشروع الربوه في الرياض

مشروع ربوه

تبلغ مساحة مشروع الربوه في الرياض الاجمالية 8 مليون و600 ألف متر مربع، مخططة على نحو عصري مطابق لأعلى المعايير العالمية الخاصة بالمدن الذكية متعددة الاستخدامات، وعلى اثر ذلك خصصت منها مساحة 400 ألف متر مربع للاستخدام السكني.

موزعة على منطقتين سكنيتين متساويتين في المساحة، أي تُقدر ماحة الواحدة منهما 200 ألف متر مربع، علمًا بأن مخطط شركة اوج للتطوير العقاري السعودية ينشد طاقة اسيعابية سكنية قصوى للمشروع لا تتجاوز 75 ألف نسمة.

في حين تُركت المساحة الباقية، وهي الأكبر والأضخم بطبيعة الحال للمرافق الترفيهية والخدمية والساحات العامة والحدائق والمتنزهات. وكذلك لمرافق المال والأعمال والوحدات التجارية والإدارية، بما أن الغرض النهائي من تشغيل المشروع هو تعدد الاستخدامات.

تجدر الإشارة إلى أن أحد ثمار التعاون بين أوج العقارية وبين وزارة الاسكان السعودية هو تخصيص مساحة لمشروع فرعي، يقع داخل مساحة مشروع الربوة هايتس ولكنه منفصل عنه بشكل أو بآخر. هذا المشروع هو مسكن هايتس المخصص له أرضض فضاء داخل مخطط ربوة عند مخرج 16 غرب إيكيا تحديدًا.

وبحسب مخطط مسكن هايتس الربوة فإنه سيحتضن وحدات سكنية من انواع: شقق، تاون هاوس، فلل. بأسعار تملك تبدأ من 990 ألف ريال، ومخصص للحجز منصة سكني التابعة للوزارة.

أنواع وحدات مشروع الربوة هايتس

مشروع ربوة سكني

بحسب تصميم مشروع الربوة هايتس يضم المشروع نموذجين فقط من نوع الوحدات السكنية، هما: فلل، تاون هاوس. وهذا بخلاف أنواع الوحدات الأخرى، والمتمثلة في التجارية والإدارية.

ومن المواصفات المقررة في التصميم؛ تعدد الخصائص والسمات المعمارية في النوع الواحد والنمط الواحد، وبخاصة فيما له علاقة بالمساحة والتقسيم الداخلي، وذلك في محاولة لتنويع الخيارات أمام العملاء فيختار كلٌ منهم ما يراه مناسبًا لقدراته الشرائية ونمط وأسلوب معيشته.

خدمات مشروع ربوة سكني

مشروع ربوة سكني

اعتمدت اوج للتطوير العقاري في وضع مخطط مشروع ربوة سكني على كوادر بشرية مرموقة في تخصصات تصميم وتخطيط المدن الحديثة متعددة الاستخدامات، لتحقق من خلالها استراتيجيتها الموحدة في التعمير والتطوير العقاري.

وهي المتمثلة في خلق بيئات سكن خالية من التلوث ومتكاملة الخدمات اللازمة لسكن مريح راقي، وعلى أثر ذلك يتوفر لملاك الوحدات في كمبوند ربوة سكني ما يلي:

  • وحدات سكنية وتجارية وإدارية بتصميمات عصرية فريدة ومتنوعة المساحات والتقسيمات الداخلية.
  • مساحات ممتدة ومترامية الأطراف من الحدائق والمسطحات العشبية والتكوينات المائية من قنوات وجداول وشلالات اصطناعية، التي تتخلل المباني لتمنح لكل وحدة إطلالتها المتميزة على منظر طبيعي خلاب.
  • فضلًا عن جاهزيتها بما يلزم للعديد من الممارسات الحيوية في الهواء الطلق، مثل التنزه والمشي والركض وركوب الدراجات الهوائية.
  • يحتضن مشروع الربوة من داخله محطة من محطات قطار الرياض بما يضمن خدمة تنقل حديثة مريحة لكل أرجاء العاصمة، كما يعتمد النقل الجامعي الداخلي على منظومة عصرية متكاملة من شبكة الحافلات
  • مساجد.
  • مستشفيات متخصصة وعيادات طبية وصيدليات.
  • نادي رياضي واجتماعي على مساحة حوالي 88654 متر مربع.
  • مدارس معتمدة من الفئة الدولية.
  • جراجات للسكان أسفل كل مبنى، جنبًا إلى جنب مع المواقف الخارجية وساحات الانتظار العامة.
  • عدد من مناطق الألعاب ومن مراكز الترفيه
  • مول تجاري.

أنظمة حجز مشروع ربوة الرياض

حُجز ما يقارب 90% من وحات المرحلة الأولى، وتستعد أوج العقارية لإطلاق المرحلة الثانية قريبًا، ومن المقرر بحسب المخطط الزمني للمشروع تسليم جميع الوحدات في غضون 3 سنوات من بدء أعمال التشييد والبناء، أي لن يتجاوز التسليم شهر ديسمبر من العام 2023م.

قد يهكك ايضًا التعرف على:

قطار الحرمين السريع : المحطات وكيفية حجز تذاكر قطار الحرمين إلكترونيًا