دليل احياء خميس مشيط السكنية لعام 2024

بصفتها المدينة الأهم بالمملكة في صناعة وتسويق المشغولات اليدوية وتضمّ أحد أكبر أسواقها الشعبية وهو سوق الخميس، مع منافذ شهيرة لبيع التمور والفواكه، فربما يُصادفك الحظ بالسكن في أحد احياء خميس مشيط التاريخية عريقة التراث، وبالطبع فأنت بحاجة لنبذة عن أهم أحياء هذه المدينة وما توفره من خدمات ووحدات عقارية لسُكانها الحاليين والمُحتملين.

مبدئيًا، تُصنّف خميس مشيط كواحدة من أهم مدن منطقة عسير السياحية والتجارية بمساحة تصل إلى 500 كيلومتر مربع جنوب غرب المملكة وارتفاع يصل إلى 1850 متر فوق مستوى سطح البحر. وتبعد عن مدينة ابها 35 كم فقط. وتمتلك المدينة تاريخ وتراث عريق يمتد لعهد الرسول صلى الله عليه وسلم وهدوء وطبيعة تقليدية جاذبة لأنظار السُيّاح والسكان المحليين.

اسماء احياء خميس مشيط

الشرفيةال قصالالرصراصالربيع
الراقيالموسىذلالةاللواء الرابع عشر
شباعةعتودالسدالمنتزه
شكرالصقورطيب الاسمالعزيزية
المعزابسكن المدينة العسكريةالواحةالمعمورة
الشفاءضمكالنهضةالهرير
النسيمالدوحةالمثلناةالبوادي
القافلةالهميلةسكن القاعدة الجويةالاسكان

من احياء خميس مشيط

تضمّ احياء خميس مشيط البالغ عددها 31 حي التي تتميز بالجمع بين الماضي والحاضر بمنازلها القديمة وأزقتها الضيقة الهادئة ومزاراته السياحية التقليدية في احياء خميس مشيط القديمه مع روح عصرية يعكسها مستوى الخدمات والمرافق والبنية التحتية المُتقدّمة في ارقى احياء خميس مشيط، ونُقدّم لكم خلال المقال افضل احياء خميس مشيط من حيث الموقع والمزايا وأسعار العقارات.

1- حي الموسى خميس مشيط

من ارقى احياء خميس مشيط التي تقع بين 3 من أهم الطرق الرئيسية بالمدينة وهي طريق الأمير سلطان بالشرق والجنوب الشرقي، طريق الملك عبدالله بالشمال الغربي، طريق الملك فهد بالجنوب الغربي، وعلى مقربة من أشهر احياء خميس مشيط كالصقور والبوادي والنخيل والدوحة والعزيزية والشرفية.

ويتميّز الحي بضمّ عددٍ من البنايات الفندقية والمساجد وقاعات الاحتفالات والمطاعم، وقد حصلت الخدمات الطبية وشبكات الإنترنت والمرافق على تقييم جيد من سكانه ومع ذلك فهي بحاجة لمزيد من التطوير.

أسعار العقارات في حي الموسى خميس مشيط :

سعر الفلل للبيع
متوسط سعر الفلل 1,000,000 ريال
سعر الاراضي السكنية
متوسط سعر المتر بين 700 ريال
سعر ايجار الشقق
متوسط إيجار الشقق 18,000 ريال
أسعار الشقق للبيع
متوسط سعر الشقق 680,000 ريال

2- حي النسيم خميس مشيط

من افضل احياء خميس مشيط للسكن لما يتمتع به من هدوء وتكامل للمرافق والخدمات على نحو قيمه السكان بالجيد، وإن كانت الشوارع بحاجة للتوسعة ومزيد من الاهتمام.

يحدّ الشارع من الشرق طريق سعد بن أبي وقاص ومن الغرب حي سوسة، ويتميّز بتوفر مدارس تخدم مُختلف المراحل ومركز تسوق كبير قريب ووحدات فندقية ومطاعم ومقاهي، إلى جانب منشآت حكومية وصحية وحدائق وقاعات قريبة، ويقع الحي كذلك قُرب أحياء البقاع وشُكر والصقور.

اسعار العقارات في حي النسيم خميس مشيط :

سعر الفلل للبيع
متوسط أسعار الفلل 1,000,000 ريال
سعر الأرض السكنية
متوسط سعر المتر بين 600 ريال حسب الموقع والمساحة
سعر إيجار شقق
متوسط إيجار الشقق 20,000 ريال

3- حي الربيع خميس مشيط

من افضل احياء خميس مشيط للسكن للعوائل، حيث تتوفّر المدارس المُختلفة والمراكز الطبية والمُنشآت الحكومية والمساجد، مع مُنتزهات ومعالم سياحية قريبة كحديقة المدينة المنورة ومركز الأمير سلطان الحضاري ومسجد الملك سلمان، إضافة لأسواق استهلاكية، وقد قيّم السكان الحي بجيد على مستوى المرافق والخدمات الطبية والتعليمية وغيرها، ومع ذلك فهو بحاجة لمزيد من التطوير. يقع الربيع بين طريق الخليج شرقًا واليمامة غربًا والمحالة شمالًا بالقُرب من أحياء التحلية والقافلة وطيب الاسم.

اسعار العقارات في حي الربيع خميس مشيط :

سعر الفلل للبيع
متوسط سعر الفلل 1,200,000 ريال
سعر الاراضي السكنية
متوسط سعر المتر 850 ريال
سعر ايجار الشقق
متوسط الإيجار 20,000 ريال
أسعار الشقق للبيع
متوسط أسعار الشقق 300,000 ريال

4- حي الرصراص خميس مشيط

من افضل احياء خميس مشيط من حيث الخدمات والمرافق، حيث حصلت خدماته الطبية على تقييم جيد جدًا من السكان، بينما تنظيم ونظافة الشوارع والخدمات التعليمية وشبكات الإنارة والمياه والانترنت على تقييم جيد. ويتميّز الحي كذلك بمرور وادي بيشة خلاله ليقسمه إلى نصفين، إضافةً لموقع طريق سعد بن أبي وقاص شرقه، مع العديد من الأسواق والبنايات الفندقية والمساجد والمطاعم العالمية. كما يتمتع الحي بموقع قريب من ارقى احياء خميس مشيط وأشهرها كسكن المدينة العسكرية ودلالة.

اسعار العقارات في حي الرصراص خميس مشيط :

سعر الفلل للبيع
متوسط سعر الفلل 1,000,000 ريال
سعر الأراضي السكنية
يتراوح سعر المتر بين 1،250 ريال
أسعار الشقق الإيجار
متوسط ايجار الشقق 15,600 ريال
أسعار الشقق للبيع
متوسط الأسعار 380,000 ريال

5- حي البوادي خميس مشيط

من افضل احياء خميس مشيط من حيث جودة المرافق والخدمات والبنية التحتية حسب تقييمات وآراء السكان، إلى جانب ضم عدد من المُنتزهات والأسواق والبنايات الفندقية والمزارات السياحية كقرية بن حمسان، إضافة للمساجد والمدارس الابتدائية ونادي رياضي.

يحدّ الحي من الشمال طريق الملك فهد، ويقع على مقربة من مجموعة من احياء خميس مشيط الشهيرة كالنسيم والنخيل وسوسة والصقور وام سرور.

اسعار العقارات في حي البوادي خميس مشيط :

سعر الفلل للبيع
متوسط أسعار الفلل 1,000,000 ريال
سعر الاراضي السكنية
يتراوح سعر المتر من 700 ريال

6- حي الواحة خميس مشيط

من افضل احياء خميس مشيط للسكن حسب تقييمات سُكانها الذين منحوا مرافقها وخدماتها الطبية والتعليمية وشبكات المياه والكهرباء والإنترنت فيها تقييم جيد. يحدّ الحي من الشمال والشرق وادي بيشة ومن الجنوب طريقي المحالة وأبو بكر الصديق ومن الغرب شارع المدينة المنورة، ويتميّز بتعدُّد مساجده ومدارسه التي تخدم المراحل التعليمية المُختلفة، مع بعض المصالح الحكومية والحدائق والمتاجر.

اسعار العقارات في حي الواحة خميس مشيط :

سعر الفلل للبيع
متوسط أسعار الفلل 922,000 ريال
سعر الاراضي السكنية
متوسط سعر المتر المربع 2700 ريال
سعر إيجار الشقق
متوسط إيجار الشقق 19,800 ريال
سعر الشقق للبيع
متوسط أسعار الشقق 550,000 ألف ريال