كيف اصبح مسوقة عقارية ناجحة؟

اختيار منزل العمر أو بناء عقار لتأمين مُستقبلك ومستقبل ابنائك ليس بالقرار السهل الذي يلجأ الكثيرون لمُتخصصين لاتخاذه عن وعي ودراية وقناعة، خاصةً وأنه يستنفذ مبلغ كبير من المال قد يكون هو تحويشة عمر أحدهم، وهُنا فقط يبرز دورك كأفضل مسوقة عقارية تُرشد عميلها للأفضل في ضوء الوقت والجهد والتكلفة الذي هو على استعداد لتحمُّلها.

وللإجابة على تساؤل مثل كيف أصبح مسوقة عقارية ناجحة ؟ عليكِ مُتابعة مقالنا لتعرفي كيف يُمكنك التوصُّل لعميلك والمُتابعة معه للوصول لأفضل ما يبتغيه في عقاره المنشود ولتصلي أنتِ لعمولة مُربحة بنهاية المطاف.

اختيار الطريقة المُثلى للوصول لجمهورك

يُعد اختيار الطريقة المُناسبة للتواصل مع جمهورك من أفضل وأولى الخطوات التي تجعل منكِ مسوقة عقارية ناجحة، ومع تغلغل التكنولوجيا واستخدام الإنترنت بكل مجالات الحياة والعمل تقريبًا، أصبح بإمكانك العثور على عُملائك بسهولة وأنتِ بقلب منزلك أمام حاسوبك الإلكتروني أو هاتفك النقال من خلال 3 طرق أساسية:

الإعلانات المُبوّبة الالكترونية

حيث توفر بعض المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف الذكي فرصة جيدة للوسطاء العقاريين لنشر إعلاناتهم التي تستهدف بيع/شراء وحدة عقارية ما بمواصفات مُعينة بمنتهى السرعة والسهولة والأمان ودون المزيد من وقت وجهد البحث المُهدر بين عشرات الخيارات لحين الوصول للوحدة المنشودة.

وأفضل ما توفره هذه المواقع والتطبيقات الرقابة الشديدة على المنشورات قبل/بعد نزولها لحماية المُسوّقين أو باعة أو مُشتريي العقارات من قبضة النصابين ودون التدخُّل في الخصوصيات أو ازعاج أي طرف.

المُدوّنات الخاصة أو الاشتراك بالمُنتديات العامة والمُتخصّصة

لتكوني مسوقة عقارية ناجحة تسعى لتأسيس فرصة عمل دائمة في مجال التسويق العقاري يُمكنكِ أن تُنشئي لنفسك مدونة خاصة ومُتخصّصة بهذا المجال عبر تطبيق جوجل وإضافة الكثير من الأشخاص لحسابك الشخصي سواء من الأصدقاء المعروفين لديكِ أو بصورة عشوائية، ثم عرض ما هو مُتوفّر بجعبتك من عقارات تبحث عن مُشتري أو بائع، وهو ما يُلقي عليكِ بالتبعية عبء التواصل المُباشر مع العميل والتأكد من صدقه ولكنه في الوقت ذاته يضمن لكِ عمولة مُربحة.

كما يُمكنك الاشتراك بمنتديات عامة أو مُتخصّصة أنشأها آخرون واختيار صفقتك الرابحة من خلال ما يُنشر خلالها على أن تكوني مقدامة وفي الوقت نفسه حذرة لحماية شئونك وأسرار عُملائك من المُحتملين.

حسابات/صفحات/مجموعات الشبكات الاجتماعية الخاصة والمُتخصّصة

مسوقة عقارية

وهي وسيلة ترويج عقارية جديدة نشأت مع بداية التوجّه الشره لاستخدام شبكات التواصل الاجتماعي على اختلاف أنواعها، حيث يُمكنكِ من خلال حسابك الشخصي أو صفحتك أو مجموعتك الشخصية المُنشأة خلال موقع كتويتر و فيس بوك التقاط صفقات تسويق رابحة ومُساعدة عُملاء في اقتناء وحدة عقارية أو بيعها.

فمن منا لم يعد يملك حسابًا شخصيًا على مواقع كتلك، ومن منا بمُعاملته اللبقة الجيدة وطلبه المُهذّب لم يعد بإمكانه الحصول على ترشيحات من عملاء حاليين بالفعل لآخرين مُحتملين في دائرة الأصدقاء والمعارف.

اقناع جمهورك بما هو مُناسب له

تؤثر الميزانية بشكل كبير والوقت الذي يحتاج العميل خلاله الانتقال لوحدته العقارية في اختياراته وتفضيلاته ما بين شراء شقة أو قطعة أرض لتأسيس عقار خاص به من الألف إلى الياء، إضافةً لعوامل أخرى تتعلق بالموقع والمساحة التي يُفضّل العميل السكن بها.

وعليكِ كمسوقة عقارية ومن خلال مُناقشتك مع العميل أن تتعرّفي عما يدور في ذهنه ويُريده في وحدته المنشودة وتسعي لتحقيقه بأقل ميزانية وأعلى جودة مُمكنة مع إرشاده لكُلٍ من مزايا وعيوب كل قرار عقاري يتخذه بصدق وشفافية، فكما أن للشقق الجاهزة/أراضي البناء مزاياها فلها عيوبها التي تختلف من عميل لآخر والتي يجب أن يكون على علم تام بها.

كما يُمكنك التسهيل على نفسك وعلى العميل لتحديد اختياره ودرء حيرته بأن تمنحي كل ميزة أو عيب للوحدات العقارية المُختلفة تقييم من 10:1، ويُحدّد التقييم الإجمالي لكل وحدة ما يحلم به العميل في وحدته السكنية.

وقبل، عليكِ أنتِ أولًا أن تُدركي الفرق بين مزايا/عيوب الأراضي أو الوحدات السكنية بمختلف أنواعها، وهي:

التكلفة:

أي مسوقة عقارية ناجحة تُدرك كم أن مواد البناء تزداد أسعارها يومًا تلو الآخر، كما تزداد أجور عمال البناء والتشطيبات والمُقاولين وغيرهم من العاملين في المجال، ما يعني أن المنازل الجاهزة على الأغلب أقل تكلفة من شراء الأرض والبناء عليها، ولا تنسِ بالطبع أن مساحة المنزل/قطعة الأرض تتحكّم كثيرًا في عامل التكلفة، ويبقى عامل التكلف مرتب بالعديد من العوامل الاخرى.

الوقت والجهد:

فكما هو معروف لكل مسوقة عقارية كم يستغرق من الوقت شراء قطعة من الأرض وتأسيس عقار كامل عليها، أمر يحتاج ربما لسنوات حسب المال المُتوفّر مع كل عميل والميزانية التي حدّدها مُسبقًا لعقاره على العكس من الشقة التي يُمكن تقسيط ثمنها أو اقتراضه بنكيًا، أضفي لذلك جُهد الإشراف المُرهق على عملية البناء التي يرتاح العميل كثيرًا منها عند شراء المنزل الجاهزة.

التشطيبات:

لا شك أن تأسيس منزل من العدم يتمّ حسب ذوق العميل في تقسيم المساحات والتشطيبات والديكورات وأمور كأعمال الكهرباء والسباكة حسب ميزانيته، وهو ما قد لا يوفره المنزل الجاهز بحُرية خاصةً إن كانت التعديلات المنشودة فيها تؤثر على أساسات العقار وبنيته.

يُمكنك أيضًا زيارة المقال التالي للتعرف على افضل طرق التسويق العقاري في السعودية فحتمًا أنتِ بحاجة لمعرفة المزيد فيما يخص هذا المجال.