دليل احياء الجبيل الصناعية السكنية لعام 2020

مدينة لم يتجاوز عمرها نصف قرن بعد إلا إنها استطاعت أن تكون الوجهة الأولى للصناعة ليست فقط في المنطقة الشرقية حيث هي بل وفي المملكة والعالم بأسره، ويتطلع إليها المستثمرين والراغبين في العمل من شتى أرجاء العالم. تقع مدينة الجبيل في شرق المملكة العربية السعودية على بًعد 85 كم من مدينة الدمام، وتبلغ مساحة احياء الجبيل الصناعية 1030 كم2 أي ما يمثل 12.5% من إجمالي مساحة المحافظة ويعيش في الجبيل الصناعية نحو 140.326 نسمة، كما يُخطط للجبيل 2 والتي تأتي توسعًا وامتدادًا للجبيل 1 لاسيما مع تزايد طلبات الاستثمار في المدينة، حيث من المقرر أن تصبح مساحة الجبيل 2 5500 هكتار.

تشتهر احياء الجبيل الصناعية بالسياحة لاسيما مع وجود 5 شواطئ من أرقى شواطئ المملكة تخدم احياء الجبيل الصناعية والمدن المجاورة. ليس هذا فحسب فإن احياء الجبيل الصناعية السكنية تتوافر فيها كافة الخدمات وتتوزع بشكل مدروس.

احياء الجبيل الصناعية

تتزين احياء الجبيل الصناعية بـ 680.000 شجرة تنعش هوائها وتجعلها من أفضل مدن المملكة، ونظرًا للتوسع في المدينة ظهرت احياء الجبيل الصناعية الجديدة وهي أحياء لتفي بطلبات التوسع السكني فيها. أما إن كنت ترغب في السكن في احياء الجبيل البلد، أو تريد أن تعرف أكثر عن المدينة الصناعية في الجبيل، فسيكون من المفيد لك الرجوع لمقالاتنا أحياء الجبيل.

اسماء احياء الجبيل الصناعية

الفيحاء الفردوسطيبةالحويلات
الأندلسالأحساءالخليجالمطرفية
الشاطئاللؤلؤالعلاالطائف
مكةالحجازالرياضنجد
دارينينبعالقدسجلمودة
احياء الجبيل الصناعية
خريطة أحياء الجبيل الصناعية

افضل أحياء الجبيل الصناعية

نعرض فيما يلي مجموعة من افضل احياء الجبيل الصناعية .

1- الفيحاء:

يعد حي الفيحاء أحد أبرز احياء الجبيل الصناعية ويقع على بُعد 2كم تقريبا من الخليج العربي، ويحيط به حي القدس شمالًا وبفصله عنه طريق 4، وكلية الجبيل الصناعية جنوبًا ويفصلها عنه طريق المسجد، والإحساء شرقًا وبينهم طريق المسجد، وغربًا حي الفردوس ويفصلها عن الفيحاء الطريق السريع رقم 1. ويُعد طريف الخميس من أهم الطرق في حي الفيحاء وهو يبدأ من جنوب الحي متقاطعًا مع طريق المسجد مرورًا بوسط الحي ويصل الحي بالخليج العربي.

ويتميز الحي بوجود جامعين و2 مساجد، أما عن التعليم فيوجد بالحي 6 مدارس حكومية ومدرسة واحدة أهلية، كما يوجد بالحي مستوصف المانع الطبي ومستشفى Site no 16، وصيدليتين لشراء المستلزمات الطبية. تتركز خدمات البقالة في النصف الجنوبي من الحي، حيث يوجد 5 محلات بقالة، و2 سوبر ماركت. بالإضافة للكافيهات والمطاعم وغيرها من الخدمات.

اسعار العقارات في حي الفيحاء :

شقق للإيجار في حي الفيحاء
يتراوح سعر الإيجار السنوي ما بين 35.000 إلى 41.000 ريال
فلل للبيع في حي الفيحاء
متوسط سعر الفلل 1.300,000 ريال

2- الفردوس:

يقع حي الفردوس وسط احياء الجبيل الصناعية حيث يحيط به من الشمال حي الفاروق ويفصله عنه طريق 4، ومن الجنوب طريق المسجد الذي يفصله عن حي الدفى، ومن الشرق الطريق السريع رقم 1 وحي الفيحاء ومن الغرب طريق اللؤلؤ وكلية الجبيل الجامعية.

ومن أهم الطرق به طريق الفردوس الذي يقسم الحي إلى شمال وجنوب، كما إنه يفصل الجزء الشرقي من الحي عن الوسط. أما عن خدمات الحي فيوجد به مسجدين وجامعين، يوفر بالحي مدرسة لتحفيظ القرآن، ومدرسة متوسطة للبنات، وواحدة للروضة، وابتدائية بين وأخرى وبنات. كما يوجد مجمع اللؤلؤ الطبي الذي يحتوي على عدد من العيادات المختلفة، وصيدلية. و3 بقالات وسوبر ماركت بنده للتسوق وشراء المستلزمات. ولراغبي ممارسة الرياضة توجد صالة رياضية.

أسعار عقارات حي الفردوس:

فلل للبيع في حي الفردوس
متوسط سعر الفلل 1.400.000 ريال

3- طيبة:

واحد من أفخم احياء الجبيل الصناعية وأكثرها أهمية، حيث يطل الحي من جانبه الشرقي على مياه الخليج العربي، ويمتلك شاطئ من أهم الشواطئ بالمنطقة وهو شاطئ طيبة. يحيط به من الشمال حي الرياض ويفصله عنه طريق المدينة، ومن الجنوب حي مكة ويفصله عنه طريق الملك فهد، ومن الجنوب طريق 6 ويفصله عن ينبع. ويمر بالحي طريق اللؤلؤ ليفصل الحي طوليًا من الشمال للجنوب، وكذلك طريق طيبة في الناحية الغربية من الحي.

يوجد بالحي 3 مساجد وجامع لأداء الصلاة. كما يوجد بالحي مدرسة ابتدائية وثانوية وللبنات، وابتدائية ومتوسطة وثانوية للبنين. كما يوجد مراكز تجارية مثل أسواق المزرعة والمركز الذهبي التجاري. وعلى الرغم من عدم وجود عيادات داخل الحي إلا أنه يعتمد في ذلك على توافر الخدمة الطبية بالأحياء المحيطة به، كما يوجد به صيدليتين. الأسعار:

أسعار عقارات حي طيبة:

شقق للبيع في حي طيبة
متوسط سعر الشقق للبيع 600.000 ريال

4- الحويلات:

يعد من افخم احياء الجبيل الصناعية، يطل على مياه الخليج العرب من الشرق، وكلية الجبيل من السمال وحي اللؤلؤ من الجنوب وطريق 113 من الغرب. ويوجد في الحي عدد من المنشآت ذات الأهمية بالمنطقة ومنها فندق انتركنتينتال الجبيل، والبريد السريع، وماذر كير. من أهم خدمات الحي جامع ومسجد ومصلى عيد، يوجد بالحي 3 مدارس، ومستشفى المانع العام بالجبيل، ومركز رعاية أولى، ومركز صحي، وصيدلية، و2 نادي رياضي، وملعب، وحديثة، وفندقين، ومركز للدفاع المدني، وصراف لتحويل العملة. وعدد 2 بقال، وسوبر ماركت بنده. الأسعار:

أسعار عقارات حي الحويلات:

شقق للإيجار في حي الحويلات
متوسط إيجار الشقق 41.000 ريال
فلل للبيع في حي الحويلات
متوسط سعر الفلل 900.000 ريال

5- حي الأندلس:

يقع حي الأندلس بين حي الرفة شمالًا، وحي القدس جنوبًا، ونجد شمالًا، والفاروق جنوبًا. ويصل شرق الحي بجنوب وسطه طريق خالد، ويوجد بالحي 3 مسجد وجامع واحد، ومدرسة واحدة للمرحلة الابتدائية، كما يوجد به المركز الإداري لإدارة التعليم بالهيئة الملكية، وللترفيه يوجد عدد 2 منزه هما متنزه الأندلس ومتنزه الدفي، وصحيًا يخدم الحي و احياء الجبيل الصناعية أيضاً مستشفى المواساة وعيادات النخبة الدمام وصيدلية. الأسعار:

أسعار عقارات حي الأندلس:

شقق للبيع في حي الأندلس
متوسط سعر الشقق 345.000 ريال
شقق للإيجار في حي الأندلس
متوسط إيجار الشقق 38.000 ريال

تبحث عن عقار؟ أطلب عقارك مع ديل