مواقع ديكور : ابرز المواقع المقيدة في مجال الديكور التي يمكن الاستعانة بها

الدخول إلى مواقع ديكور على الإنترنت والاستفادة مما تعرضه من أفكار وتصميمات، وكذلك الحال مع تطبيقات الديكور والتصميم الداخلي؛ يمثل آلية مثالية للحصول على تصميم نهائي جذاب ومرضي للذوق الشخصي، خصوصًا عند من يهتمون بأدق التفاصيل، ويسعون لخلق أجواء منزلية مبتكرة تخصهم وحدهم وغير مقلدة، وكذلك عند من يعلمون جيدًا الدور الحيوي الذي تلعبه تصميمات الديكور الداخلي في تفاعل ونشاط سكان ومستخدمي الوحدة.

في هذا المقال من تطبيق ديل العقاري المتخصص؛ نستعرض عددًا من مواقع تهتم بمجال الديكور وتقدم أفكارًا متعددة لأنواع الوحدات العقارية المختلفة، وكذلك تطبيقات ديكور

افضل مواقع ديكور يمكن الاستعانة بها

مواقع ديكور

فيما يلي أفضل مواقع موثوقة ومقيدة بمجال الديكور حتى يتثنى لكم الاختيار:

موقع Houzz

مواقع ديكور

موقع تصميم ديكور مميز وشامل، حيث يضم ما يقارب 25 مليون صورة متنوعة تعرض أفكار تصميمات داخلية مودرن وكلاسيكية، لكل ركن وكل غرفة في الوحدة السكنية، ومنها صور للوحدات التجارية والإدارية أيضًا.

والمميز فيه، والذي يجعله من افضل مواقع الديكورات الأجنبية سهولة الوصول إلى هذه الصور، مع تنوع ما تعرضه من تصميمات بين تقليدية وحديثة، وتنوعها أيضًا بين الفاخرة والبسيطة جدًا.

فضلًا عن تصنيف بعض الصور المعتمد على ثقافة الدول، فمن بين المعروض صور ديكورات إنجليزية وأمريكية واسكندنافية وشرقية وآسيوية… وهكذا، شاملًا ذلك تصاميم ديكور غرف النوم والمعيشة والطعام، وكذلك المطابخ، بجانب ديكورات المحلات التجارية والمكاتب الإدارية.

موقع Design to Inspire

مواقع ديكور أجنبية

يمكننا اعتباره من مواقع ديكور المتخصصة للتغذية البصرية وشحذ العقول نحو الابتكار، ولذا فإن أكثر مستخدميه ممثلون في مهندسين الديكور المتخصصين والمصممين المحترفين، ولكن ميزة سهولة الاستخدام وواجهة المستخدم البسيطة تعطي فرصة رائعة لغير المحترفين في مطالعة محتوى الموقع، ومطالعة ملايين الصور لتصاميم الغرف المختلفة والمطابخ إلى غير ذلك، ومنها صور حصرية من إنشاء محترفيين عالميين، ومنها صور عامة، ومنها تصميمات داخلية مستوحاة من ثقافات معينة.

موقع Contemporist

موقع ديكورات

Contemporist هو موقع ديكورات شهير جدًا، هو بالأساس مدونة مفتوحة المصدر، تم تخصيصها لتدوينات المشاهير وغير المشاهير من متخصصي الديكورات العالميين، ولذلك من السهل أن يطالع المستخدم مقالًا ومخطط تصميم لواحد من رواد تصميمات الديكور الدوليين عليه.

حيث يضم الموقع مئات المقالات التي تصف وتشرح أفكارًا رائعة وجديدة من التصاميم الداخلية، مدعمة بالصور والمخططات الهندسية لكي يسهل تحويل هذه الأفكار إلى منتج حقيقي، خاصةً في مجال التصميمات الداخلية للوحدات السكنية والمنازل.

ومما يميزه أيضًا المقالات التعريفية التي تعقد مقارنات بين التصميمات الكلاسيكية ومتطلباتها، والتصميمات المودرن ومتطلباتها، لكي يتسنى للمستخدم الاختيار من بينها عن وعي ومعرفة.

موقع Juniper Home

أحد أفضل مواقع ديكور أجنبية على الانترنت، فضلًا عن انه من اقدمها، حيث يعود تاريخ إطلاقه للعام 2007م، ليكون أداة من أدوات تصميم الديكور في متناول المحترفين والهواة على السواء، وأكثر ما يميزه بعد سهولة الاسخدام كم تصاميم الديكور الحصرية التي يعرضها، وهي التي تتنوع لتشمل كل أنواع العقارات.

وكل ركن وكل غرفة في كل نوع من هذه الأنواع، ويتميز كذلك بتقديمه شرح مفصل ووافي مع كل تصميم من التصميمات لتسهيل عمليات التنفيذ. بل ويساعد فيي التنفيذ بإدراج روابط مواقع شراء أثاث واكسسوارات الديكور محل العرض، وبالتالي يسهل على المستخدم تطبيق الأفكار والحصول على كل المكونات الخاصة بها.

موقع Apartment Therapy

ميزة Apartment Therapy التي يتفرد بها عن كل مواقع مجال الديكور أنه يخاطب بشكل مباشر أصحاب الميزانيات المحدودة، حيث يحاول عرض أفكار وتصميمات غير مكلفة قدر الإمكان.

كما يتميز أيضًا بشرح فكرة التصميم محل العرض من الألف إلى الياء، حيث تُصاغ فيه المقالات وتعرض الصور الغرفة محل التصميم من بداية أن تكون على الطوب. ثم بالتتابع يتم شرح كيفية تنفيذ فكرة التصميم وصولًا إلى التشطيب النهائي والاستخدام، مع تضمين كل مقال روابط شراء أثاث ومفروشات واكسسوارات الديكور لتسهيل التنفيذ، وهي في العادة روابط لمواقع بيع معروفة بالجودة والأثمان المتوسطة.

موقع Design Milk

مجال الديكور

أحد ابرز المواقع المفيدة في مجال الديكور المنزلي والتجاري والإداري، حيث يضم المئات من المقالات التي تشرح وتصف أفكارًا وتصميمات مبتكرة حديثة، والملايين من صور التصميمات، بجانب مقالات للنصائح والإرشادات المفيدة لغير المتخصصين تساعدهم في كيفية قبول الأفكار وتطبيقها وتطويعها بحسب إمكانياتهم وقدراتهم العقارية والمالية أيضًا.

بالإضافة إلى مقالات تشرح مميزات وعيوب العديد من الخامات التي تستخدم في تصنيع محتويات الديكور وكيفية التعامل معها مستقبلًا في التنظيف والصيانة، العيب الوحيد في هذا الموقع يتمثل في تركيزه الكامل على تصاميم الديكور الفخمة باهظة الأثمان، سواءً بالنسبة لأسعار التطبيق، أو لأسعار قطع الديكور.

افضل تطبيقات ديكور

كما أن هناك مواقع ديكور شهيرة ومفيدة، هناك أيضًا تطبيقات ديكور للهواتف الجوالة، ولأجهزة الحواسيب، ما يميزها عن المواقع أنها في الغالب مدعومة بتقنيات الواقع المعزز المتطورة.

ومن ثَم تبتكر للمستخدم مخطط ديكور خاص به تمامًا، ووفق مُدخلات البيانات التي شرع في إدخالها بنفسه، وبعضها للمحترفين فقط، والبعض الآخر سهل الاستخدام للهواة والمبتدئين.

 وقد اخترنا لكم منها النوع السهل الاستخدام الذي لا يتطلب احترافيه ولا تخصص:

تطبيق ‪IKEA Place

مجال الديكور

يعتمد كليًا على تقنية الواقع المعزز ويعرض تصوره النهائي عن الديكور بخاصية 3D، وهو يتبع سلسلة متاجر ايكيا العاملية الشهيرة في بيع المفروشات والأثاث، يمكن بواسطته وضع تصور مبدئي لكيف سيكون شكل الغرفة النهائي.

حيث يُطلب من المستخدم إدخال بعض البيانات الخاصة بنوع الغرفة ومساحتها وألوان طلاء الحوائط ومواضع النوافذ والأبواب، ومن ثَم يعمل التطبيق على وضع مخطط بألوان ومقاسات الأثاث والمفروشات التي تتناسب مع البيانات التي تم إدخالها.

تطبيق Egger

مواقع الديكور

فوائده في تصميم ديكور المنزل تتمثل في عرض أحدث صيحات الموضة في قطع الأثات والمفروشات ومسلتزمات التصميمات الداخلية من الاكسسوارات والكماليات.

كما يعرض اقتراحات لنماذج تصميمات محدثة باستمرار، يمكن للمستخدم اختيار إحداها مما يروق له والعمل على تطبيقه. والذي سيصير سهلًا وميسورًا اقتناء مكوناته لما يوفره التطبيق من تقنية المسح الضوئي التي تقيس أبعاد الغرفة وتتعرف على ألوان الجدران فيها، ومن ثَم يقترح التطبيق نماذج من الأثاث والمفروشات والاكسسوارات الملائمة في أحجامها مع البيانات التي تغذى بها التطبيق.

تطبيق Morpholio Board

مطور بالكامل بمعرفة خبراء في تصميم الديكور الداخلي، وهو ما جعله يشتمل على المئات من أدوات التصميم الذكية من بينها أدوات إنشاء التصاميم، بلتة الألوان، قوالب وأنماط، أقلام للرسم، استيراد صور تصميمات والتعديل عليها… مما يساعد في بناء مخطط كامل من الصفر، فقط بإدخال البيانات المطلوبة. وتحديد الأولويات والألوان المفضلة، ليحصل المستخدم في النهاية على تصميم ديكور داخلي كامل الشكل والمحتوى.

ولمن لا يستطيع استخدام هذه الأدوات، بإمكانه مطالعة مكتبة التطبيق الضخمة، والتي تضم آلاف الصور لأفكار ومنتجات متنوعة، والاختيار من منها، ومع تقنية الواقع المعزز AR Furniture يصبح بالإمكان مشاهدة الشكل النهائي للغرفة بادق تفاصيله قبل الشروع في التنفيذ.

وصلنا إلى نهاية الحديث عن مواقع ديكور شهيرة ومتميزة على الإنترنت، وكذلك تطبيقات تصميمات ديكور سهلة الاستخدام. وقد آثر تطبيق ديل العقاري انتقاء الأسهل في استخدامه، والأشمل في محتواه.

ونُذكرك أنه بإمكانك تقديم طلب عقاري في كافة احياء المملكة من خلال زيارة هذا الرابط وسيتواصل معك عقاريي ديل المتخصص بكل حي لتقديم العروض العقارية الملائمة لطلبك. كذلك إن كان لديك استفسارات أخرى فيما يخص مجال الديكورات أو النصائح العقارية أو غيرها، فلا تتردد في ترك استفسارك في قسم التعليقات وسيُجيبكم فريقنا على الفور.