دليل احياء الطائف السكنية لعام 2020

تُعد مدينة الطائف واحدة من أهم المدن السعودية للسياحة الداخلية والخارجية لما تتمتع به من حصون وقصور ومساجد أثرية وأسواق ومهرجانات تراثية ومُنتزهات وملاعب ترفيهية وأودية طبيعية خلابة فضلًا عن احياء الطائف السكنية التي تتسم بالهدوء والتكلفة المُناسبة للسكن، ناهيك عن مُناخها المُعتدل الذي يجعل منها مصيف رائع قريب من مدينة مكة وبوابات الحرم الشرقية.

جغرافيًا، تقع الطائف جنوب غرب المملكة السعودية تُحيطها الجبال وجانبي وادي وج بارتفاع 1879 متر تقريبًا أعلى مُستوى سطح البحر ومساحة إجمالية 321 كم، أما تاريخيًا، فالمدينة تتمتع بتاريخ عريق وطبيعة خلابة لطالما تغنى بهما الشعراء وسطرها الكتاب، وتنتشر في احياء الطائف المعالم الأثرية والتاريخية.

أسماء احياء الطائف

جبرةالخالديةالفيصليةالسداد
القطبيةقروىالوكيفمسره
ام العرادشبراالشهداء الجنوبيةالمثناه
العزيزيةالوسامالوشحاءعودة
الوكفالجالشهارالوهط
نخبالريانمعشيالقمرية
الشرقيةالعقيقالوساممخطط بدر
بدرالرميدةمخطط بن باينبن باين
البيعةمخطط البيعةالشرفيةمخطط الدهاس
الدهاسحواياالجالوادي ديرة
الامام تركي بن عبداللهمخطط البساتينالمهلب بن صفرةالحمادين
جليللقطبيةالطويرات

من احياء الطائف

تتكوّن مدينة الطائف من أكثر من 6 ضواحي رئيسية ينقسّم كُلٌ منها إلى العشرات من احياء الطائف الفرعية التاريخية القديمة والعصرية الهادئة حديثة العهد والراقية ذات مُستوى المعيشة المُرتفع، ونتناول معكم في تقرير مُوجز أفضل 6 من احياء الطائف السكنيه الحاصلة على أعلى نسب من البحث والتقييمات والإشغال السكاني والسياحي بالمدينة، ليكون هذا بمثابة دليلًا استرشاديًا لكم حول مُتوسط أسعار السكن بالإضافة إلى المرافق والخدمات المُتوفرة، مع تحديد دقيق مُدعم بخرائط لموقع كل حي.

1- حي الوسام الطائف

من احياء الطائف السكنيه التي تتميّز بموقع مثالي من أهم الطرق الرئيسية بالمدينة، حيث يُحدُّه من الشمال والغرب طريق الوهط والوهيط السياحي، بينما يقع طريق الملك عبد الله شرقه، وطريق الشفاء جنوبه، ويُجاور عدد من احياء الطائف الراقيه كالوكف وحوايا والوهيط وبعض المُنتزهات الترفيهية كحديقتي الحيوانات والردف، كما يضمّ الحي عددًا من المدارس الجيدة المُنفصلة لمُختلف مراحل الدراسة والمساجد والمراكز الطبية ومراكز التسوق الاقتصادية.

اسعار العقارات في حي الوسام الطائف :

سعر الأرض السكنية
يتراوح سعر المتر بين 600 ريال حسب الموقع والمساحة
سعر إيجار شقق
متوسط ايجار الشقق 19 ألف ريال سنوي
أسعار الشقق التمليك
متوسط
متوسط أسعار الشقق 500 ألف ريال
أسعار الفلل
متوسط أسعار الفلل من 1.1 مليون ريال

2- حي الريان الطائف

من احياء الطائف الجديده التي تتميّز بموقع مثالي بين طريق وادي وج شرقًا وشارع الملك سعود غربًا على مقربةٍ من وسط المدينة وعددٍ من المدارس التي تشمل المراحل التعليمية المُختلفة ومساجد أشهرها الريان والرحمة والشويعر ونادي رياضي وفنادق راقية ومطاعم ومقاهي مُتنوّعة أشهرها مطعم البيك. كما يتميّز الحي كذلك بمُجاورته لعددٍ من أهم احياء الطائف السكنيه كحي شبرا وقصره التاريخي الشهير وأحياء القمرية والعزيزية والعقيق، إضافةً لتغطية مُمتازة للإنترنت والخدمات الطبية والتعليمية بتقدير جيد جدًا حسب تقييمات سكانه.

اسعار العقارات في حي الريان الطائف :

سعر الأرض السكنية
متوسط سعر المتر 2000 ريال
أسعار الفلل
متوسط أسعار الفلل 900,000 ريال

3- حي نخب الطائف

من احياء الطائف التي تقع بوادي تاريخي عريق يحمل الاسم نفسه وتمتد من الشمال الشرقي للجنوب الشرقي للمدينة، يحدُّها من الشرق وادي ليّه وطريق الملك خالد، ومن الغرب هضبة الشهداء، ومن الشمال الجال، ومن الجنوب الحليفة وطريق الباحة. ويتميّز الحي بمرافق المياه والكهرباء والإنترنت الجيدة ويضمّ عددًا من المجمعات الطبية والتعليمية للمراحل المختلفة، مع المطاعم والمقاهي الشعبية وقاعات الاحتفالات، والمتاحف والحصون الأثرية، كما يُجاوره بعض احياء الطائف الجديده كالنسيم والمعارض والوشحاء والربيع وام السباع.

اسعار العقارات في حي نخب الطائف :

سعر الأرض السكنية
متوسط سعر متر الأرض 900 ريال
سعر إيجار شقق
متوسط ايجار الشقق 17,000 ريال
أسعار الفلل
متوسط الأسعار 800,000 ألف ريال

4- حي جبرة الطائف

من احياء الطائف الراقيه التي تقع بالشمال الشرقي وتجذب السياح بتاريخها العريق الذي يرويه قصر جبرة الأثري وعددٍ من المساجد التاريخية كأم المؤمنين عائشة ومُصعب بن عمير وأبي أيوب الأنصاري وغيرها، كما يتميّز الحي كذلك بروح عصرية من خلال قاعات للاحتفالات ومركز للتسوق ومُنتزه جبرة والجال القريب والملعب الرياضي وعشرات المطاعم. ويُتاخم طريق الملك خالد الحي، بينما يقع طريق المطار غربه، ويحده طريق وادي وج من الشمال والجنوب، وويقع بالقرب منه عدد من احياء الطائف كالجفيجف والجال والفيصلية والقمرية في مُحيطه.

اسعار العقارات في حي جبرة الطائف :

سعر الأرض السكنية
يتراوح سعر المتر من 350 – 1000 ريال
سعر إيجار شقق
متوسط الإيجار الشهري 2000 ريال
ويتراوح الإيجار السنوي من 18 – 25 ألف ريال
أسعار الفلل
متوسط أسعار الفلل مليون ريال ويختلف باختلاف المساحة

5- حي الفيصلية الطائف

من احياء الطائف الراقيه التي تتمتع بموقع ومستوى جيد من الخدمات وأشكال الترفيه، حيث يمر طريق المطار عبر الحي ويقع طريق وادي وج أقصى شرقه ويتفرّع طريق المؤتمرات من أعلى غربه، بينما بضمّ الحي مسجد والدة خادم الحرمين وكليات الآداب والتقنية والسياحة والفنادق ومُنتزهات الفيصلية والحدائق والجال القريب، إضافةً لمستشفى ومعاهد عسكرية وعدة مدارس ومطاعم شهيرة. ويقع بالقرب منه عدد من احياء الطائف مثل الجفيجف والجال وجبرة وقصره الأثري وعددًا من قاعات المُناسبات العصرية.

اسعار العقارات في حي الفيصلية الطائف :

سعر الفلل للبيع
متوسط سعر الفلل 2,000,000 ريال
سعر الاراضي السكنية
متوسط سعر المتر المربع 1250 ريال
سعر ايجار الشقق
متوسط ايجار الشقق 20,000 ريال
أسعار الشقق التمليك
متوسط سعر الشقق 550,000 ريال

6- حي مسره الطائف

من احياء الطائف الجديده المُميَّزة لأولئك السكان الذين يبحثون عن محل إقامة هادئ وآمن قريب من أهم أحياء المدينة المُجاورة، وإن كان بحاجة إلى بعض التنظيم. ويقع الحي بطول طريق الجيش جنوبًا وطريق المؤتمرات شمالًا ويخترقه طريق الملك عبد الله ويقع طريق المطار وحديقة الملك فهد الترفيهية واحياء الطائف الأخرى كالعقيق والخالدية والريان وشبرا والفيصلية على مقربة منه، كما يتميّز بمُنشآته ومعاهده العسكرية وعدم زحامه وشبكات الإنترنت والكهرباء والمياه الجيدة.

اسعار العقارات في حي مسره الطائف :

سعر الفلل للبيع
متوسط سعر الفلل 1,050,000 ريال
سعر الاراضي السكنية
يتراوح سعر المتر من 2000 – 4000 ريال
سعر ايجار الشقق
متوسط ايجار الشقق 16,000 ريال

تبحث عن عقار؟ أطلب عقارك مع ديل