دليل احياء تبوك السكنية لعام 2020

شهدت احياء تبوك خلال العقود الأخيرة طفرة ونهضة عمرانية شديدة زادت من أهميتها كواحدة من كُبريات مدن المنطقة الشمالية وبوابة الحرم للآتين من خارج المملكة وموقع هام للوحدات العقارية الراقية مُتكاملة المرافق والخدمات وأشكال الترفيه المُتنوّعة بمساحة إجمالية تصل إلى 780 كيلومتر مربع وعدد سكان 551,124 نسمة يشغلون 132,440 وحدة عقارية.

وبعد هذا العرض المُقتضب لمُقومات خدمية لم يُذكر منها إلا القليل، ما رأيك أن نأخذك في جولة أكثر تفصيلًا بين 5 من افضل احياء تبوك السكنية من حيث الموقع والخدمات والمرافق وكذلك مُتوسط أسعار الوحدات العقارية التي يُمكن شرائها أو استئجاراها؟ إن كُنت تُشاركني الرأي، عليك أولًا إلقاء نظرة سريعة على قائمة أحياء تبوك بشكل عام ومن ثُم نتطرق لأفضل 5 أحياء من بينها.

أسماء احياء تبوك

اليرموكمخطط الراجحيغرناطةغرب الخالدية
سلطانةرايسطيبةالياسمين
الورودالهجنالنهضةالنظيم
الندىالنخيلالمنطقة الصناعيةالمصيف الاول
المروجالمدينة الصناعيةالمدينة الجامعيةالقدس
القادسية الثانيالقادسية الاولالفيصلية الشماليةالفيصلية الجنوبية
الفلاحالعينالصفاالشفا
السعادةالزهراءالريانالروضة
الدفاعالحمراءالجامعةالتعاون
البواديالبلدة القديمةالبساتينالاستاد الرياضي
الاخضرالإسكان

من احياء تبوك الراقية

تضمّ مدينة تبوك نحو 42 حي مُتكامل الخدمات قريبة من الجامعة وطريق المطار ومراكز التسوق والخدمات والترفيه، ومن بين هذه الأحياء نُرشح لكم أفضل 5 منها حاصلة على أعلى نسب للبحث والتقييم من قِبل سكانها أو الطامحين بالسكن فيها.

1- حي الريان تبوك

من احياء تبوك الفخمه التي تقع على مقربةٍ من منتزه الأمير فهد بن سلطان ومستشفى الملك فهد ومركز الملك عبد الله الطبي ومحطة الكهرباء الرئيسية.

يُحدّ حي الريان تبوك من الجنوب طريق الملك فيصل مُتقاطع مع طريق الملك خالد ويُحيطه من احياء تبوك الراقية الرابية والمصيف وبترومين.

أسعار العقارات في حي الريان تبوك :

سعر الفلل للبيع
متوسط سعر الفيلا 1,000,000 ريال
سعر الأراضي السكنية
متوسط سعر المتر 800 ريال
سعر إيجار الشقق
متوسط الإيجار السنوي 19,200 ريال
سعر الشقق للبيع
متوسط سعر الشقة 500,000 ريال

2- حي الورود تبوك

من احياء تبوك الجديده مُتكاملة الخدمات والمرافق يُحيطه من الشمال طريق الأمير عبد المجيد الفرعي ويضمّ كلية علم الاجتماع للطالبات ووزارة التضامن الاجتماعي بالقرب منه، إلى جانب سلسلة من المؤسسات الخدمية كالمدارس والمستشفيات والمطاعم وقاعات الاحتفال وأمانة المدينة وبرج المياه، كما يُحيط بحي الورود من احياء تبوك الشهيرة السليمانية والمروج.

أسعار العقارات في حي الورود تبوك :

سعر إيجار الشقق
متوسط الإيجار السنوي 15,600 ريال

3- حي المروج تبوك

من احياء تبوك الراقيه المُحاذية لطريق الملك فيصل من جهة الشرق، تضمّ مركز طبي عام شهير والعديد من المطاعم الأنيقة وكلية فتيات قريبة، إضافة لمؤسسات الأعمال المُختلفة والعقارات العصرية.

أسعار العقارات في حي المروج تبوك :

سعر إيجار الشقق في حي المروج
متوسط الإيجارات السنوية 13,200 ريال

4- حي الروضة تبوك

من احياء تبوك المثالية لسكن العائلات وإقامة السُيّاح، فهو الأقرب لطريق المطار ومول المكان التجاري الترفيهي ومنتزه الملك فهد، يُحيطه تقاطع طرق الملك عبد العزيز شرقًا والإمام عبد الرحمن بن فيصل غربًا وعبد الرحمن الخررجي شمالًا، بينما يقع بالقُرب منه تقاطع طرق الملك فيصل والملك خالد والملك عبد الله.

كما يقع حي الروضة بالقُرب من مستشفى الملك خالد وجامعة تبوك وأحياء النهضة والصالحية والراجحي والفيصلية الشمالية.

اسعار العقارات في حي الروضة تبوك :

سعر الأراضي السكنية
متوسط سعر المتر 700 ريال
سعر إيجار الشقق
متوسط الإيجارات السنوي 14,400 ريال
سعر الشقق للبيع
متوسط أسعار الشقق 300,000 ريال

5- حي الصفا تبوك

إن كُنت تسعى للسكن في القسم الجنوبي لمنطقة تبوك، يُعد حي الصفا من افضل احياء تبوك الجنوبيه على طريق الإمام تركي بن عبد الله مُتقاطع مع طريق الملك فيصل.  

يتميّز بكونه قريب من الجامعة ومراكز الخدمات كالأسواق العصرية والفنادق والمطاعم والمساجد والمدارس، وتقع أحياء كالشفا وأبو سبعة والروبعيات في مُحيطه القريب.

أسعار العقارات في حي الصفا تبوك :

سعر الفلل للبيع
متوسط أسعار الفلل 950,000 ريال
سعر الأراضي السكنية
متوسط سعر المتر 600 ريال
سعر إيجار الشقق
متوسط الإيجار السنوي 16,800 ريال
سعر الشقق للبيع
متوسط سعر الشقة 400,000 ريال

تبحث عن عقار؟ أطلب عقارك مع ديل