دليل افضل احياء غرب الرياض 2020

تُوليَِ أمانة مدينة الرياض اهتمامًا خاصةً احياء غرب الرياض، فمنذ أكثر من عشر سنوات تشهد المنطقة إنجازات عمرانية وتقدمًا حضاريًا غير مسبوق، وتوسع في الخدمات من رصف الشوارع وتشجيرها بالنخل والأشجار، وبناء الحدائق وملاعب الأطفال، والعمل على تزويدها بكل ما تحتاجه من مياه وكهرباء وطاقة. ومن أهم المشاريع التي أقمت بغرب الرياض الجسر المعلق ويبلغ طوله 1300 متر بتكلفة تجاوزت 190 مليون ريال. وتمتاز افضل احياء غرب الرياض بإنها من أرخص الأحياء تكلفة للإيجار فيها، كما ترتفع في معظم أحيائها الكثافة السكانية بشكل كبير.

اسماء أحياء غرب الرياض

تتكون أحياء غرب الرياض من خمس بلديات هي بلدية الشميسي، وبلدية العريجاء، وبلدية عرقة، وحي السفارات والتي لها بلدية خاصة بها، وبلدية نمار. أما عن أسماء أحياء غرب الرياض داخل البلديات الخمس فهي:

أحياء بلدية الشميسي

المؤتمراتالنموذجيةالشميسيصياح
أم سليمالبديعةالوشامالناصرية
الفاخريةالمعذرالرفيعةعليشة
الجراديةالهداالشرفية

أحياء بلدية العريجاء

الزهرةالسويديظهرة البديعةسلطانة
الدريهميةالعريجاء الأوسطالعريجاءالسويدي الغربي
العريجاء الغربيشبرالبن

أحياء بلدية عرقة

الخزاميالسفاراتوادي لبنالمهدي
ظهرة لبن

أحياء بلدية نمار

العوالينمارديرابضاحية نمار
طويق

افضل احياء غرب الرياض

فيما يلي نبذة حول كل حي من افضل احياء غرب الرياض والمختارة والتي نرشحلها لكم عند التفكير في السكن في الرياض.

1- حي العوالي الرياض

أحد افضل احياء غرب الرياض، يقع في غرب الرياض على طريق نجم الدين الأيوبي وهو من احياء الرياض الجديده في الغرب، ويحده من الغرب الطريق الدائري الغربي والذي يفصله عن حي السويدي الغربي، ومن الشرق حي ضاحية نمار، ومن الشمال يمر به طريق المدينة المنورة ويفصله عن حي طويق، ومن الجنوب حي الحزم.

ويوفر الحي كل الخدمات التي تحتاجها ومنها الخدمات الصحية حيث يوجد به 16 صيدلية ومستشفى خاص وأربع مستوصفات. كما تتوافر به أكثر من أربعين بقال، و29 مسجد محلي، و14 جامع. فضلًا عن كافة المؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة للبنين والبنات وبكل المراحل وبلغ عددها 33 مدرسة ومعهد لتحفيظ القرآن.

أسعار عقارات حي العوالي الرياض

سعر الأراضي السكنية
متوسط سعر المتر المربع 1.300 ريال
سعر ايجار الشقق
يبلغ متوسط ايجار الشقق 15.000 ريال
سعر بيع الفلل
يبلغ متوسط بيع الفلل 1.200.000 ريال

2- حي الخزامى الرياض

في شمال حي الخزامي يلتقي طريق الملك خالد والذي يفصله عن جامعة الملك سعود مع طريق الداري الغربي والذي يفصله عن مدينة الدرعية، بينما يفصله في الجنوب وادي حنيفة وفي الشرق يفصله شارع وادي حنيفة عن حي السفارات. وأهم ما يميز الحي هو تكامله الخدمي وقربه من الخدمات في الأحياء الأخرى مثل جامعة الملك سعود ومدينة الدرعية التاريخية والسفارات المختلفة.

يتوافر في الحي ثلاث محلات بقالة، وسوبر ماركت، أربعة مساجد محلية وخمس جوامع، وحديقتين ونادي نسائي، ومدرستان إحداهما ثانوية بنات. ونظرًا لقلة المدارس فإنه يعتمد على توافر الخدمات التعليمة بالأحياء المحاورة له، لذا فهو من افضل احياء غرب الرياض .

أسعار عقارات حي الخزامى الرياض

سعر الأراضي السكنية
متوسط سعر المتر المربع 3.050 ريال
سعر ايجار الشقق
يبلغ متوسط ايجار الشقق 30.000 ريال
سعر بيع الفلل
يبلغ متوسط بيع الفلل 2.050.000 ريال

3- حي الحزم الرياض

يقع حي الحزم شرق طريق الدائري الغربي، والذي يفصله عن حي الزهرة، كما يفصله شارع نجم الدين أيوب عن حي ظهرة نمار، بينما يفصله طريق ديراب في الشرق عن حي الشفا، وجنوبًا حي ضاحية نمار. يمتاز الحي بتخطيطه الحضري إذ تمتاز شوارعه باتساع مساحتها بحيث تصل إلى 25 متر.

ومن أهم خدمات الحي وجود 34 محل بقالة، وترفيهيًا توجد حديقة وصالة ألعاب رياضية وخمس ملاعب كرة قدم، وصحيًا تتوافر عشر صيدليات ومستوصفات وعيادتان لطب الأسنان و51 مسجد وجامع، وسبع مراكز دفاع مدني. كما تتوفر كل الخدمات التعليمية المختلفة لكافة المراحل حكومية وأهلية بواقع 14 مدرسة وحضانة واحدة لرياض الأطفال.

أسعار عقارات حي الحزم الرياض

سعر الأراضي السكنية
متوسط سعر المتر المربع 1.050 ريال
سعر ايجار الشقق
يبلغ متوسط ايجار الشقق 14.000 ريال
سعر بيع الفلل
يبلغ متوسط بيع الفلل 1.100.000 ريال

4- حي السفارات الرياض

يعد حي السافرات من افضل احياء الرياض، وأحد مميزات حي السفارات حيث أنه يقع على أكثر من محور هام بمدينة الرياض، حيث يلتقي عنده طريق الملك خالد مع طريق جدة مع طريق مكة المكرمة، ويمر في وسطه شارع عبد الله السهيمي وشارع عمرو الضمري. ويقع في الحي أغلب سفارات الدول مثل سفارة الولايات المتحدة وبريطانيا سفارة مصر والأردن واليمن وباكستان والهند فبالحي 55 مكنب أجنبي. والحي من أرقى أحياء الرياض وهذه واضح من توافر كل مقومات الترفيه حيث يوجد به 29 حديقة و5 ملاعب أطفال وملعبان للتنس وغيرها. و17 مدرسة وثمان مساجد محلية.

أسعار عقارات حي السفارات الرياض

سعر ايجار الشقق
يبلغ متوسط ايجار الشقق 50.000 ريال
سعر ايجار الفلل
يبلغ متوسط ايجار الفلل 200.000 ريال

5- حي لبن الرياض

يحيط بحي لبن من الغرب طريقي جدة ومكة المكرمة واللذان يفصلانه عن حي ظهرة لبن. وشرقًا حي السويدي، وشمالًا حي الهدا، وطويق جنوبًا. ويمر به طريق الأمير أحمد بن عبد العزيز والذي يربط شمال شرق ووسط حي لبن طريق جدة ومنه إلى ظهرة لبن. كما يقع بالمقربه من مركز الملك فهد الثقافي وقصر اليمامة، والحي مخدوم بالعديد من المساجد والمدارس.

أسعار عقارات حي لبن الرياض

سعر الأراضي السكنية
متوسط سعر المتر المربع 1.900 ريال
سعر ايجار الشقق
يبلغ متوسط ايجار الشقق 20.000 ريال
سعر بيع الفلل
يبلغ متوسط بيع الفلل 1.400.000 ريال

تلك كانت مجموعة من افضل احياء غرب الرياض، فإن كنت لازلت تبحث عن مزيد من الأحياء في مدينة الرياض فما عليك إلا أن تقرأ مقالة أفضل احياء الرياض للسكن لعام 2020، والتي ستقدم لك مزيد من المعلومات عن كل أحياء مدينة الرياض. كما يمكنك عرض طلبك على مدونة ديل ونجن سنساعدك في إيجاد المسكن المناسب لك.

تبحث عن عقار؟ أطلب عقارك مع ديل