دليل افضل احياء شرق جدة للسكن 2020

احياء شرق جدة هي مجموعة جديدة من الأحياء التي تقع في الشمال الشرقي لمدينة جدة، وهي من افضل احياء جدة كافة حيث تعد الواجهة الحديثة للمدينة وتمثل التوسع العمراني السكني الحديث لها، كما تعتبر احياء شرق جدة جديدة بالكامل بالإضافة إلى كونها ملاذ للباحثين عن السكن في الأحياء الجديدة وبأسعار معتدلة، كما تمتاز الأحياء في الشرق بسعة الشوارع وقلة العشوائية، وهي من أجمل الأحياء تخطيطا وتنسيقا، لذا يزداد عدد سكان شمال جدة بشكل متسارع بسبب توجه الباحثين عن العقار السكني.

افضل احياء شرق جدة

نعرض فيما يلي افضل احياء شرق جدة مع مواقعها على الخريطة وتفاصيل المرافق والخدمات الموجودة بها بالإضافة إلى أسعار العقارات.

حي السامر

يعتبر حي السامر أحد أبرز احياء جدة الجديدة وافضل احياء شرق جدة وهو الأحدث بينها، يمتاز بتخطيط متميز حيث تقسيم الحي إلى 6 أجزاء يحتوي كل جزء على خدماته اللازمة ويتوسط هذه الأجزاء مركز الحي الذي يحتوي على الجامع واراضي تجارية أخرى، وباكتمال الخدمات والمرافق، حيث يحتوي على أكثر من 11 مدرسة ورياض أطفال، و 6 مساجد وجامع ، تبلغ مساحة الحي 1.75 مليون متر مرب كما يتمتع الحي بتغطية ممتازة للانترنت.

سعر الفلل
متوسط سعر الفلل 1.57 مليون ريال
سعر ايجار الشقق
متوسط سعر ايجار الشقق 24,000 ريال

حي المنار

كأحد افضل احياء شرق جدة يتمتع حي المنار بموقع استراتيجي لوقوعه على طرق شريانية في مدينة جدة، ينقسم الحي إلى ثلاثة أقسام، سكني وتجاري ومستودعات، والمنطقة السكنية مفصولة عن منطقة المستودعات. كما يمتاز حي المنار بتوافر الخدمات والمرافق والتخطيط الجيد، حيث يتوسط المنطقة السكنية مركر للحي لتسهيل الوصول للخدمات. يحتوي الحي على 15 مدرسة وعلى 15 مسجد وعدد من المتاجر والمطاعم،كما يتمتع الحي بتغطية ممتازة للانترنت والاتصال وتم تغطية الحي بالالياف الضوئية من STC كما يقع داخل حدود الحي الياسمين مول،  تبلغ مساحة الحي 5 مليون متر مربع، وتبلغ مساحة المنطقة السكنية 2.9 مليون متر مربع.

سعر الفلل
متوسط سعر الفلل 1.6 مليون ريال
سعر ايجار الشقق
متوسط سعر ايجار الشقق 26,000 ريال

حي الواحة

يعد حي الواحة من أحدث احياء شرق جدة، حيث لم يتم الانتهاء من تطوير كل اجزاء الحي، وتم تطوير 3.8 مليون متر مربع من أصل 6.7 مليون متر مربع، كما تتوفر العديد من الاراضي المتاحة للشراء في الجزء المطور من الحي. يحتوي الحي على أكثر من 20 مسجد ومدرستين والعديد من المحلات التجارية والمطاعم كما يتمتع الحي بتغطية ممتازة للانترنت والاتصال، يقع في الحي العديد من المنشآت الهامة مثل هيئة المساحة الجيولوجية وسكنها، وبنك الرياض ومصلى العيد الذي يخدم المدينة.

سعر الفلل
متوسط سعر الفلل 1 مليون ريال
سعر ايجار الشقق
متوسط سعر ايجار الشقق 25,000 ريال

حي الربيع

يعتبر حي الواحة من أولى أحياء شرق جدة التي تم إنشاؤها وتطويرها، يتميز الحي باكتمال خدماته ومرافقه وهذا يعود إلى أن الحي مطور ومسكون بالكامل، يحتوي الحي على 12 مدرسة ورياض أطفال، ويحتوي على 9 مساجد موزعة على الحي ومصلى عيد، ويحتوي على 6 حدائق كبيرة ، ويقع على حدود حي الربيع الياسمين مول، يتمتع الحي بتغطية ممتازة للاتصال والانترنت تبلغ مساحة الحي 1.75 مليون متر مربع . 

سعر الفلل
متوسط سعر الفلل 1.7 مليون ريال
سعر ايجار الشقق
متوسط سعر ايجار الشقق 21,000 ريال

حي التوفيق

يعتبر حي التوفيق من أكبر احياء شرق جدة حي تبلغ مساحته  5.5 مليون متر مربع، وتبلغ مساحة الجزء السكني منه إلى 2.5 مليون متر مربع، تم تقسيم الحي إلى 7 أقسام كل قسم يحتوي على خدماته الخاصة، يحتوي الحي على 14 مدرسة لجميع الفئات التعليمية، ويحتوي على 14 مسجد، ويحتوي عدد من المتاجر للاحتياجات اليومية، ويتوفر داخل الحي مركز صحي حكومي، كما تقع داخل الحي أكاديمية  لتعليم كرة القدم، ويخترق الحي من شرق للغرب مجرى لتصريف السيول، كما يتمتع الحي بتغطية ممتازة للاتصال والانترنت.

سعر الفلل
متوسط سعر الفلل 1.57 مليون ريال
سعر ايجار الشقق
متوسط سعر ايجار الشقق 24,000 ريال

حي الاجواد

يتمتع جي الأجواد بتخطيط عصري وحديث بين افضل احياء شرق جدة، كما تكتمل فيه الخدمات والمرافق، حيث يحتوي على أكثر من 15 مدرسة وعلى أكثر من 25 مسجد،  وتتوزع فيه عدد من الحدائق على أجزاء الحي، ويتوفر بالحي العديد من متاجر الاحتياجات اليومية كالبقالات ومحلات بيع الخضار والفواكه والمخابز والمطاعم، كما يقع بالقرب من الحي العديد من ملاعب كرة القدم، ويتمتع الحي بتغطية ممتازة للاتصال والانترنت. تبلغ مساحة الحي 4 مليون متر مربع مطورة بالكامل.

سعر الفلل
متوسط سعر الفلل 1.45 مليون ريال
سعر الارض السكنية
متوسط سعر المتر المربع 2500 ريال