دليل احياء عرعر السكنية لعام 2020

إن كنت من العاملين في مجال التجارة أو الصناعات المعدنية أو تبحث عن سكن هادئ راقي ومُتميّز، فإن احياء عرعر بالتأكيد هي غايتك المُثلى، وخلال السطور القليلة التالية نتعرّف معكم على المدينة السعودية الحدودية الراقية والهادئة.

فعرعر هي مدينة سعودية تقع في الطرف الشمالي من المملكة بالمُحاذاة لحدودها مع العراق وعلى بُعد أقل من 400 كم عن حدودها مع الأردن، وتبعد عن سكاكا 185 كم وعن القريات 400 كم وتُشكل مركزًا إداريًا وحضاريًا وتجاريًا للمنطقة الشمالية على بُعد نحو 1100 كم عن العاصمة المركزية الرياض.

وعلى الرغم من صغر مساحتها التي لا تتعدى 35,000 كم وعدد سكانها الذي لا يتجاوز 166428 نسمة حسب الإحصاءات فإنها تمتلك مجموعة من أرقى الأحياء بمدن المملكة الشمالية من حيث مستوى الخدمات والمرافق والتنظيم وآراء السكان.

أسماء احياء عرعر السكنية

الصالحيةالربوهغرناطةالمطار
المساعديةالعزيزيةالمحمديةالروضة
الفيصليةالخالديةمشرفجوهرة
الناصريةالريانالمنصوريةيدنة
الربوةالقدسالضاحيةالنخيل
المروج

بعض من احياء عرعر

تضمّ مدينة عرعر نحو 21 حي راقي ومُتميّز في مُستوى خدماته ومرافقه وبنيته التحتية، منها الجديد حديث النشأة عصري الطراز، ومنها القديم التراثي كلاسيكي الطراز.

ومن بين 21 حي من احياء عرعر نستعرض معكم أهم 4 أحياء يُمثل كل منها افضل احياء عرعر حسب آراء وتقييمات السكان لمُستوى خدماتها.

1- حي المساعدية عرعر

من احياء عرعر الرئيسية والكبيرة نسبيًا التي تتميّز بمدارسها التي تخدم المراحل المُختلفة ومساجدها ومطاعمها واستراحاتها الفندقية العديدة، إضافة لعددٍ من المؤسسات الحكومية والشُرطة ومكاتب الصرافة والمجمعات الاستهلاكية، مع ميدان الساعة الشهير وعددٍ من الشوارع الجانبية. كما يقع منتزه عرعر الشهير على حدود الحي.

يحدّ الحي الشارع الشهير من جميع الاتجاهات طرق الملك سعود والملك فهد وتقاطع الملك فيصل مع الأمير سلطان، بينما يقع طريق الملك خالد وأحياء كالمساعدية والصناعية والريان والروضة والخالدية ومشرف بالقُرب منه.

2- حي المروج عرعر

من أكبر احياء عرعر وأحدثها التي توازي شارع القدس الرئيسي من جهة الجنوب، طريق الشيخ عبد العزيز من جهتي الشمال والغرب، والعديد من افضل احياء عرعر وأشهرها كالمدينة المنورة ومكة المكرمة الفيصلية والمنتزه والشروق والمنصورية والربوة ومُخطط الإسكان الجديد.

ويتميّز الحي بتخطيطه الحديث الذي يساعد على سهولة الوصول وتوزيع الخدمات بشكل ممتاز، كما يشتهر بتعدد مطاعمه ومساجده واستراحاته، إضافة لمتاجر بيع مُستلزمات الخيل والصيد البري لتوفُّر مناطق قريبة خاصة بذلك.

اسعار العقارات في حي المروج عرعر :

سعر الفلل
متوسط سعر الفلل 900,000 ريال

3- حي الصالحية عرعر

من احياء عرعر الشهيرة التي يُفضّلها سكان المدينة لإقاماتهم الطويلة لما يتمتع به من خدمات مُتميّزة للإنترنت والمستشفيات والمراكز الصحية والكليات والمدارس مُختلفة المراحل، مرافق وشوارع جيدة، إضافة لموقعه من بعض المصالح الحكومية والمساجد والمطاعم والمُجمّعات الاستهلاكية.

ويتميّز الحي بموقعه عن باقي احياء عرعر، حيق يقع جنوب طريق الملك عبد الله وموازاته لطريق الشيخ عبد العزيز بن باز من الغرب، إضافة لقُربه من أسواق العثيم وسوق شعبي وأحياء كالنسيم والصناعية والريان والفيصلية.

أسعار العقارات في حي الصالحية عرعر :

سعر البيوت
متوسط سعر البيوت 550,000 ريال

4- حي الناصرية عرعر

من افضل احياء عرعر الجديدة حسبما صرّح به سُكانه الذين قيّموا مستواه من خدمات وشبكات الإنارة والمياه والإنترنت بالمُمتاز، بينما الخدمات الطبية بالجيد جدًا، والخدمات التعليمية بالجيد.ويتميّز الحي بسوقه الشعبي ومُجمعاته الاستهلاكية العديدة، كذلك العديد من الهيئات الحكومية والشرطة والمدارس والجوامع، إضافة لمتاجر الملابس والوحدات الفندقية والمطاعم.

يقع طريقي الأمير فهد بن جلوي والأمير مشعل بن عبد العزيز شرق الحي، وشارع بيروت شماله، وطريق الملك فهد جنوبه، كما تُحيطه مجموعة من احياء عرعر الجديدة والقديمة مُتعددة النشاطات مثل الصالحية والصناعية القديمة والنسيم،

اسعار العقارات في حي الناصرية عرعر :

أسعار الفلل
متوسط سعر الفلل 1,100,000 ريال