افضل احياء الرس السكنية لعام 2023

مدينة الرس هي واحدة من أقدم المدن في المملكة، إذ يرجع تاريخها إلى أكثر من 1800 عام. تقع مدينة الرس في هضبة نجد جنوب وسط منطقة القصيم، وتبعد عن العاصمة الإدارية مدينة بريدة 86 كم وعن مدينة عنيزة 48 كم، ويحدها من الشرق مدينة البدائع، ومن الغرب قصر بن عقيل والشنانة، ومن الشمال الخبراء والقرين، ومن الجنوب دخنة ، وتتميز احياء الرس بالهدوء والرقي.

يبلغ عدد السكان مدينة الرس وفقًا 1431هـ 133,000 نسمة، ووصل معدل الكثافة عام 1436هـ داخل النطاق العمراني 945 نسمة / كم2، وتزيد النسبة داخل احياء الرس لتصل إلى 2409 نسمة كم2. ولازالت المدينة في طور التطوير، نظرًا لامتلاكها الكثير من مقومات التطور لاسيما مع وجود أكثر من 40% من مساحتها غير مستغل. من أشهر المعالم الأثرية في المدينة أطلال الشنانة، ومقبرة الشهداء، وحسو المروى (ريق البنات).

احياء مدينة الرس

المطارالزهرةالشهداءالروضة
الملك عبد العزيزالملك فيصلبهجةاليرموك
وادي الرمةالسعادةالملك خالدالحزم
الشفاءالروابيالحي الغربيالاحتفالات
الحوطةالربوةالقادسيةالمدينة
النخيلالخليجالمصيفالمنار
العبيلالاندلسالمنتزةالنسيم
الورودالجندلالشنانة الجنوبيةالتعليم
الريانالشنانة الشماليةالسدالفيصلية
المروجالقدسالحمراءالنهضة
السلامطيبهسوق الماشية الجديدالواحة
المطيهالصناعيهالربيعالدانه
الجامعينالجريف
قائمة احياء الرس

بعض من احياء الرس:

1- حي الحوطة الرس:

يقع حي الحوطة في جنوب مدينة الرس وهو قريب من مركز المدينة. ويحيط بحي الرس من الشمال شارع الجريف عن حي الشهداء، ومن الشرق طريق عثمان بن عفان، ومن الغرب شارع أحمد بن دميم ويفصله عن حي الأندلس.

وعن خدمات الحي فيوجد به بالنسبة للخدمات الدينية 5 مساجد وجامع واحد تتركز معظمها في النصف الجنوبي منها. كما يوجد بالحي 5 مدارس تغطي المراحل من الروضة وحتى المرحلة المتوسطة، فضلًا عن مدرسة لتعليم الكبيرات. ويقدم الخدمة الطبية مركز طبي الحوطة، وصيدلية بيت الدواء. ولتلبية الخدمات الغذائية يوجد بقالات وسوبر ماركت.

اسعار العقارات في حي الحوطة الرس:

سعر الفلل للبيع
متوسط سعر الفلل 1,000,000 ريال
سعر الاراضي السكنية
متوسط سعر المتر المربع 550 ريال

2- حي الملك خالد الرس:

يقع حي الملك خالد في وسط حي الرس، ويحيط به من الشمال شارع ابن سينا، ومن الجنوب حي الزهرة ويفصله عن شارع أبو بكر الصديق. ومن الشرق طريق الملك فهد ويفصله عن حي الملك فيصل، ومن الغرب شارع النخيل ويفصله عنه حي الجوازات. ويُعد شارع المقداد ابن الأسود من الشوارع المهمة بالحي.

بالنسبة للخدمات المتوفر في حي الملك خالد، يوجد بالحي 9 مساجد وجامع واحد. كما يتوافر بالحي مستوصف طبي ومركز للرعاية الأولية، ومجمع عيادات، وصيدليتان لتقديم الخدمات الطبية. هذا فضلًا عن 7 بقالات. أما المؤسسات التعليمية فيوجد بالحي 5 مدارس، ومكتبة نسائية، وإدارة التعليم بمحافظة الرس.

أسعار العقارات في حي الملك خالد الرس :

سعر الفلل للبيع
متوسط سعر الفلل 800،000 ريال
سعر الاراضي السكنية
متوسط سعر المتر المربع 370 ريال
سعر بيع الشقق
متوسط سعر الشقق 350,000 ريال
سعر إيجار الشقق
متوسط سعر الشقق للبيع 16.000 ريال سنويًا

3- حي الحزم الرس:

يقع في منتصف جنوب شرق الرس ويحيط به من الشمال طريق الملك عبد العزيز، والذي يفصله عن أحياء القادسية والشفاء والربوة. من الغرب طريق عثمان ابن عفان والذي يفصله عن حي الملك فهد وحي الشهداء في أقصى الشمال الغربي، وعن حي الحوطة في وسط غرب الحي.

يوجد بالحي 3 مساجد وجامع واحد. بالإضافة إلى 14 مدرسة بها خدمات للمرحلة التعليمية (الابتدائية والمتوسطة، والثانوية) للبنين والبنات، وكلية التدريب التقني والمهني للبنات. وعدد من المطاعم.

أسعار العقارات في حي الحزم الرس :

سعر الفلل للبيع
متوسط سعر الفلل 2.4 مليون ريال
سعر الاراضي السكنية
متوسط سعر المتر المربع 500 ريال