دليل احياء بقيق السكنية لعام 2020

تقع محافظة بقيق في المنطقة الشرقية، ويحيط بها محافظتا الجبيل والنعيرية شمالاً، والدمام والخليج العربي شرقًا، ومحافظة الأحساء جنوبًا وغربًا. ومدينة بقيق هي عاصمة محافظة بقيق، ويبلغ إجمالي عدد سكان احياء بقيق حوالي 70,000 نسمة وتبعد مدينة بقيق عن الخليج بمقدار 27كم. وتبعد عن الاحساء 77 كم، و تمتاز احياء بقيق بتوافر كافة الخدمات بها. ونظرًا للدور التنموي الملقى على عاتق مدينة بقيق فقد اختيرت لتكون مركز نمو إقليمي.

هذا بالإضافة إلى تخطيط احياء بقيق الجيد، كما تعرف بأنها مدينة بترولية نظرًا لاعتمادها على البترول الذي تستخرجه شركة أرامكو. ومن خدماتها أنها مزودة بالمياه بنسبة 92%. وتقدم احياء بقيق خدمة تعليمية جيدة عبر 17 مدرسة ابتدائية بنين و11 مدرسة بنات، و10 مدارس متوسطة للبنين و8 للبنات، و8 مدارس ثانوي للبنين و7 للبنات. وصحيًا يوجد في المدينة 4 مراكز راعية أولية، ومستشفى ومركز اسعاف.

اسماء احياء بقبق

البساتينارامكوغرنطةالنخيل
الروضةاشبيليةقرطبةالنزهة
الصناعيةالاندلسالربوةالنزهة
الفردوسالمدينةالمطار

من احياء بقيق

يخدم مدينة بقبق بلدية بقبق وهي التي تقدم خدماتها الى احياء بقيق، وتتيميز احياء بقيق بتطويرها المستمر في تطوير وتغطية المناطق المحرومة من شبكات الصرف الصحي، وهو ما تم في الخطة الخمسية الأولى والثانية.

1- حي المطار بقيق:

يعد حي المطار أحد احياء بقيق الشهيرة، ويعتبر الحي متكامل الخدمات حيث يوفر 9 مساجد وجامعين. ومن الخدمات التعليمية مدرسة ثانوية بنين، وأخرى متوسطة بنات، فضلا عن مدرسة أهلية للروضة، ومعهد تحفيظ قرآن، ومدرسة ابتدائية. ومن الخدمات الصحية بالحي التي يتميز بها مستشفى بقيق العام، ومستوصف ومركز صحة، وعدد من العيادات، ويتوزع على النصف الشرقي للحي 5 صيدليات. و13 محل بقالة وعدد من السوبر ماركت. ومن أهم المنشآت الأخرى في الحي مبنى حي البلدية، والمطاعم العالمية مثل هارديز وبيتزاهت، و4 حديقة وممشى منها حديقة الخازن، وحديقة أبو بكر الصديق

يقع حي المطار في منتصف احياء بقيق ، ويحيط به من الشمال حي الفردوس، ومن الجنوب حي الصناعية. ومن الشرق حي المدينة، ومن الغربي حي الروضة وحي الخيل، ويمر به شارع ابوبكر الصديق ويقع عليه بعض الخدمات والمرافق للحي.

اسعار العقارات في حي المطار بقيق

سعر ايجار الشقق
يتراوح سعر إيجار للبيع 22.000 – 24.000 ريال

2- حي الفردوس بقيق:

يعد حي الفردوس احد ارقى احياء بقيق، وتم الانتهاء من تعمير جزء من الحي والجزء الاخر غير مطور، يتوسط الحي مسجد وحديقة، كما تقع كلية المجتمع لجامعة الملك فيصل داخل الحي، ويعتمد الحي بباقي الخدمات على الأحياء المجاورة له.

يقع حي الفردوس شمال مركز مدينة بقيق ويحده من الشمال طريق الملك فهد، ومن الجنوب حي المطار ، ومن الشرق حي الأندلس، ومن الغرب حي النخيل.

اسعار العقارات في حي الفردوس بقيق :

سعر الفلل للبيع
متوسط سعر الفلل 2 مليون ريال
سعر ايجار الشقق
متوسط سعر الشقق للإيجار 22.000 ريال

3- حي البساتين البقيق:

يعتبر حي البساتين احد احياء بقيق الحديثة، ويتوفر به العديد من الأراضي السكنية الفضاء، كما يعتبر تخطيط حي البساتين تخطيط جيد، حيث تتوجه الخدمات نحو مركز الحي. ومن هذه الخدمات: مسجدين ومركز للتسوق ومحطة بكامل خدماتها، كما يقع المعهد الوطني للتدريب الصناعي داخل الحي.

يتميز الحي عن احياء بقيق بموقع استراتيجي حيث يقع على طريق الملك فهد ويحده من الغرب وهو طرق محوري يربط الدمام بمدينة بقيق، ويحد الحي من الشمال حي غرناطة.

اسعار العقارات في حي البساتين البقيق:

سعر الفلل للبيع
متوسط سعر الفلل مليون ريال
سعر الاراضي السكنية
متوسط سعر المتر المربع 600 ريال
سعر ايجار الشقق
يتراوح سعر الشقق للبيع بيت 20.000 – 24.000 ريال

4- حي اشبيلية بقيق:

يعتبر حي اشبيلية احد احياء بقيق الحديثة، وهو من احياء بقيق الواعدة التي سيتجه لها العمران قريبا، يتميز الحي بموقع استراتيجي على طريق الملك فهد وهو طريق محوري، وعلى طريق الملك عبدالعزيز مما يسهل الوصول الى باقي احياء بقيق وخدماتها، كما يتميز الحي بتخطيطه ، حيث ينقسم الحي الى 4 اقسام يتوسطها مركز للخدمات.

اسعار العقارات في اشبيلية بقيق:

سعر الاراضي السكنية
متوسط سعر المتر المربع 300 ريال

تبحث عن عقار؟ أطلب عقارك مع ديل