دليل افضل احياء ابو عريش لعام 2023

تجتمع في مدينة ابو عريش كافة مقومات المدينة الناجحة، فهي استراتيجيًا تقع وسط منطقة جازان حيث تمر جميع الطرق الإقليمية بها ومن وأهمها الطريق الإقليمي رقم 5 بالإضافة إلى الدور الخدمي لها على مستوى منطقة جازان. وذلك ما يجعللك تفكر في السكن بأحد افضل احياء ابو عريش. واقتصاديَا فإنها تعتبر أحد أهم محاور التنمية المحلية في المنطقة لاسيما مع توافر كل المقومات اللازمة للتنمية ومنها إقامة منطقة صناعية للصناعات الثقيلة والمتوسطة بشمال شرق المدينة بمساحة 39.5. وسنحاول في هذه المقالة أن نقدم لك افضل احياء ابو عريش.

تمتاز احياء ابو عريش بتقديم خدمة تعليمية مميزة حيث بها 80 مدرسة ابتدائية، مما أدى إلى انخفاض كثافة الفصل إلى أقل من 13 شخص، وفي المرحلة المتوسطة تضم افضل احياء ابو عريش 23 مدرسة بمعدل كثافة 23 شخص. وأخيرًا يوجد بالمحافظة 6 مدارس ثانوي. فضلًا عن 19 مركز رعاية أولية، ومستشفى الملك فهد المركزي الذي يوجد في أحد افضل احياء ابو عريش. تقع ابو عريش شرق جازان ويحدها صبيا وضمد شمالًا، أحد المسارحة جنوبًا، العارضة شرقًا، إمارة جازان والبحر الأحمر غربًا. وتبلغ مساحة ابو عريش 1011.86 كم2 ويسكنها نحو 236,000 تبعًا لتقدير عام 1440هـ.

أسماء احياء ابو عريش

قويعيةقامرةحاكمة ابي عريشالورود
النهضةالنسيمالنزهةالمهدج
الملك فهدالمريخيةالقدسالعقدة
الصناعيةالصفاالشاقةالسلام
السادليةالزهورالروضةالربيع
الخالديةالاندلس

من احياء ابو عريش

تضم ابو عريش ما يزيد عن عشرين حيًا، تتوافر في افضل احياء ابو عريش كافة الخدمات اللازمة للحياة الراقية، فإن كنت تفكر في مدينة ابو عريش كمدينة سكنية، فإن ديل تقدم لك افضل احياء ابو عريش السكنية في هذا المقال. أما إن كنت تفكر في السكن بمدينة جازان فإننا نرشح لك دليل احياء جيزان السكنية لعام 2020

1- حي النزهة ابو عريش:

يمتاز الحي بوقعه بالقرب من مركز المدينة، كما يقع على محور هام حيث يلتقي عنده طريق الأمير سلطان وطريق الملك فهد. ومن مميزات الحي الأخرى التي تجعله من افضل احياء ابو عريش وفرة الخدمات التعليمية عن طريق وجود 5 مدارس لكافة المراحل الدراسية للبنين والبنات. هذا بخلاف وفرة الخدمات الدينية وحسن توزيعها في الحي حيث يوجد 7 مساجد وجامعين ومصلى بوسط الحي. ويعتمد الحي في احتياجاته من الخدمات الطبية على وجود مجمع طبي وصيدلية، فضلًا عن وجود العديد من الخدمات الطبية في افضل احياء ابو عريش المجاورة. و4 محلات بقالة. كما إنه مغطى بشبكة 4G والألياف الضوئية مما يجعلك تستفيد بسرعة انترنت فائقة.

يقع حي النزهة وسط مدينة ابو عريش، ويحيط يه شمالًا حي الزهور، وجنوبَا حي القدس، وشرقًا حي قنبوره، وغربًا حي النهضة، ما يجعه من حيث الموقع من افضل احياء ابو عريش

أسعار العقارات في حي النزهة ابو عريش:

سعر الفلل للبيع
متوسط سعر الفلل 1,000,000 ريال
سعر الأراضي السكنية
متوسط سعر المتر المربع 200 ريال
سعر إيجار الشقق
متوسط سعر الشقق للإيجار 20,000 ريال

2- حي الملك فهد ابو عريش:

واحد من افضل احياء ابو عريش؛ إذ يمتلك الحي قدرات تنموية تجعله محط انظار الكثير ممن يرغبون في الحصول على عقار أو أرض، كما يقدم الحي كل ما يحتاجه المواطن من خدمات دينية عبر 13 مسجد منتشرين في الحي، و3 مدارس منها مدرسة ثانوي وأخرى متوسطة للبنين، ومجمع مدارس للبنات. وصحيًا يوجد بالحي مستشفى للأمراض الصدرية ومركز للرعاية الصحية، ومركز للعلاج الطبيعي و3 مجمعات طبية وغيرها من العيادات والمراكز الطبية التي تجعل منه افضل واحد من احياء ابو عريش. ومحلين للبقالة وسوبر ماركت. وحديقة الملك فهد، ونادي اليرموك الرياضي

يقع حي الملك فهد بالقرب من مركز المدينة حيث تتمركز عدد من افضل احياء ابو عريش، ويحيط يه من الشمال الخالدية والروضة ومن الشرق حي القدس.

أسعار العقارات في حي الملك فهد ابو عريش:

سعر الفلل للبيع
متوسط سعر الفلل 900,000 ريال
سعر إيجار الشقق
متوسط سعر الشقق للإيجار 12,000 ريال

3- حي السلام ابو عريش:

للحي الكثير من المميزات التي تجعلك تفكر في السكن فيه، وتجعل منه أحد افضل احياء ابو عريش، فهو يقع على طريق الملك فهد مما يصله بغيره من الاحياء بسهولة. منها أيضًا وجود 9 مساجد موزعة بعناية في ارجاء الحي، وجامعين، كما يغطي الحي 5 مدارسة للمرحلة الابتدائية والمتوسطة وكذلك الروضة. وطبيًا يوجد مركز رعاية صحية، ومستوصف، و6 محلات بقالة، وسوبر ماركت. فضلًا عن بنك وحلاق ومكتبة وغيرها من الخدمات.

يقع الحي بين مجموعة من افضل احياء ابو عريش، حيث يحيط به حي الربيع شمالًا، وحي النهضة جنوبًا، وحي الزهور والنزهة شرقًا، وخي النسيم والاندلس غربًا.

أسعار العقارات في حي السلام ابو عريش:

سعر الفلل للبيع
متوسط سعر الفلل 800,000 مليون ريال