شركة المياة الوطنيه : كل ما تود معرفته عن شركه المياة الوطنيه المملكة العربية السعودية

شركة المياة الوطنيه NWC بالسعودية شركة مساهمة مملوكة بالكامل للحكومة السعودية عبر صندوق الاستثمارات العامة. وهي الجهة الرسمية المنوط بها تقديم تأمين وفرة مياه الشرب الصالحة للاستخدام.

وتقديم خدمات الصرف الصحي للمواطنين والمقيمين على التراب السعودي داخل حدود الدولة. متبعة في ذلك أحدث النظم العالمية في إدارة وتشغيل هذا المرفق الحيوي غير المتصور عدم وجوده في دولة متقدمة حديثة، وغير متوقع فشله التشغيلي في القيام بمهامه بأعلى درجات الإجادة؛ لأن مهام توفير وتوزيع مياه الشرب. وكذلك أوجه تقديم خدمات الصرف الصحي، ومعالجة مياهه لإعادة الاستخدام، من المهام التي تتدخل بشكل مباشرة في التأثير على صحة الأمة، فضلًا عن انعكاساته البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

متى تأسست شركة المياة الوطنيه ؟

تأسست شركة المياة الوطنيه في العام 2008م بالمرسوم الملكي رقم م/1 الذي وافقت الدولة بموجبه على ترخيص شركة وطنية لخدمات المياه والصرف الصحي، مسؤولة مسئولية كاملة عن إدارة وتوزيع مخزون مياه الشرب الصالحة للاستخدام الآدمي في كل مدن المملكة بأحدث الوسائل والنظم العالمية المبتكرة.

شاملًا ذلك مخزون المياه الجوفية، بالإضافة إلى تحديد اختصاصها في إنشاء وتشغيل شبكات الصرف الصحي، وكذلك معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة تدويرها؛ ليتسنى استخدامها مرات أخرى في الأنشطة والممارسات التي يمكن معها استخدام مياه الصرف المعاد تدويرها.

إدارة شركة المياة الوطنيه

المسئولية الثقيلة الملقاة على عاتق شركة المياة الوطنيه استدعت ضم مجلس الإدارة أهم وأبرز المتخصصين الفنيين والتقنيين والاستثماريين، من أصحاب الخلفيات الأكاديمية المرموقة، والخبرات العملية الطويلة، كما استدعت إسناد مسئولية رئاسة المجلس للوزير المختص بنفسه، كضمان لحسن تسيير العمل من أعلى المستويات الوظيفية الحكومية.

على هذا الأساس يضم مجلس إدارة مصلحة المياه الوطنيه ثلة من المتخصصين المتميزين، هم:

  • معالي وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي: ​المهندس/ عبدالرحمن بن عبدالمحسن بمنصب رئيس المجلس.
  • السيد/ عبدالرحمن بن محمد الزغيبي، ممثلًا عن الوزارة.
  • السيد/ هيثم بن عبدالرحمن الطريف، ممثلًا عن وزارة المالية
  • السيد/ إيهاب غازي الحشاني، ممثلًا لوزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان
  • السادة/ فواز بن طلال الحربي ومحمد بن عبدالرحمن البلهيد، ممثلين عن صندوق الاستثمارات العامة.
  • السادة/ علي بن صالح البراك، عبد الله بن عبد الرحمن العبيكان، نزار بن عبد العزيز التويجري، فيصل بن يوسف جادو، ممثلين عن القطاع الخاص.
  • المهندس/ نمر الشبل الرئيس التنفيذي الحالي، والذي تقلد مجموعة من المناصب القيادية الرئيسية في قطاع مياه الشرب بالمملكة، منها: نائب رئيس شركة المياه الوطنية للتخصيص، مدير عام وحدة أعمال الرياض، مدير عام برنامج مياه الرياض، مدير الصيانة في مياه الرياض.​​

كيفية الحصول على خدمات شركه المياة الوطنيه

المنهجية التشغيلية الحديثة التي تُدار بها شركه المياة الوطنيه ساهمت في سهولة وسرعة الحصول على خدماتها المختلفة، فإلى جانب المنتشر من فروع الشركة بمختلف المدن السعودية؛ فإنه بالإمكان التقدم بطلبات الحصول على الخدمات واستيفاءها ومتابعتها بطريقة رقمية بالكامل.

جنبًا إلى جنب مع إرسال الشكاوى ومتابعة البتّ فيها، وغير ذلك من الخدمات الكثير، من خلال موقع مصلحة المياه الوطنيه الرسمي على الانترنت، أو عن طريق تطبيق المياه الوطنية للهاتف الجوال المتاح تحميله بالمجان من أنواع متاجر تطبيقات الهاتف الثلاثة.

كل خدمات شركه الماء الوطنيه الالكترونية هذه يسهل الحصول عليها إذا اتبعت الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى موقع شركه المياة الوطنيه الرسمي من هنا أو تحميل تطبيق الشركة على الهاتف الذكي.
  • النقر على تبويب دليل الخدمات بصدر الصفحة الرئيسية، واختيار القطاع المراد الحصول على الخدمة من بين القطاعات الثلاثة التي تشملهم القائمة المنسدلة: السكني، التجاري، الحكومي
  • في حالة كان مستخدم الموقع أو التطبيق أحد الموردين أو المقاولين المتعاملين مع شركه الماء الوطنيه في اي من مشروعاتها المنتشرة بطول البلاد وعرضها؛ يلزمه النقر على تبويب علاقات الموردين بدلًا من دليل الخدمات.
  • كلا التبويبان ينقلان المستخدم إلى صفحة جديدة تشتمل على جميع أنواع خدمات شركة المياة الوطنيه الالكترونية المتاحة أنواع، والمطلوب هنا استعراض قائمة الخدمات في الصفحة، واختيار الخدمة المطلوبة والنقر عليها لبدء إتباع التعليمات المقررة حتى إتمام طلب الحصول أو إرسال الشكوى أو الاستعلام عن الفواتير…
شركة المياة الوطنيه

حجز موعد المياه الوطنيه

توفير الوسائل الرقمية الحديثة لم يعيق مصلحة المياه الوطنيه في الغبقاء على طرق الاتصال والتواصل التقليدية؛ لكي يتسنى لكل عميل أو مورد اختيار الطريقة الأنسب له دونما تعطيل، وفيما يلي نعرض رقم الشركه الوطنيه للمياه وباقي وسائل الاتصال الأخرى لاستخدام أيّ منهم في حالى الحاجة إلى حجز موعد المياه الوطنيه

  • رقم المياه الوطنيه مركز الاتصال الموحد 8004411110  
  • البريد الإلكتروني:  vrm-support@nwc.com.sa
  • المراسلة الإلكترونية عبر حساب الشركة الرسمي على منصة تويتر أو على منصة انستجرام
  • للإبلاغ عن الممارسات غير القانونية الدخول على الرابط: وتعبئة النموذج.
  • التوجه إلى أحد فروع شركة المياه الوطنية في مدن المملكة المختلفة، وللتعرف على عنوان الفرع مواعيد العمل، يمكن الدخول على الرابط: وتحديد المنطقة الجغرافية؛ ليتم الإبقاء على بيانات الفروع الواقعة بالمنطقة، واستبعاد الفروع الأخرى، ومما تشمله بيانات الفروع المعروضة اسم الحي ومواعيد العمل.