دليل افضل احياء عنيزه السكنية 2020

إن كنت تبحث عن مسكن هادئ وراقي، فلن تجد أفضل من احياء عنيزه لشراء منزلك الجاهز أو شراء قطعة من الأرض لبناء منزل العمر عليها، ولكن عليك أن تقتنص فرصتك سريعًا فالعقارات المُتوفّرة في احياء عنيزه الفخمه الأولى بالبناء أو السكن قليلة ولن تنتظرك كثيرًا، ولكن قبل كل شيء دعنا نعرض نبذة سريعة عن وجهة سكنك الجديدة لتعرفها جيدًا. وقد تبدو عنيزة لك مدينة صغيرة ولكنها في الوقت نفسه ذات تاريخ عريق وطبيعة مُميّزة نشأت كحجر زاوية بين وادي الرمة جنوبًا وهضبة نجد شمالًا، ما ميّزها بمياه وفيرة وتربة صافية تمتد لمساحة 15001.8هكتار من الأرض وكثافة سكانية تصل إلى 154550 تقريبًا، ولا يفصلها عن مدينة بريدة سوا الطريق السريع. وتبعد عن مدينة الرس 48 كم .

أسماء احياء عنيزه

الملك فهدالمروجالريانالصالحية
وسط المدينةالفيحاءالمطارالمنتزه
النسيمالعليامريبدهالبديعة
السلاممليحةالعياريةالقادسية
المنارالسلمانيةالوفاءالصناعية
الخليجالملك خالد

من احياء عنيزة

تضمّ المدينة الراقية الصغيرة نحو 22 حي بعضها راقي كالملك خالد والملك فهد والريان، وبعضها مثالي للصناعيين كالمنطقة الصناعية الأولى، وبعضها شعبي كالمروج، ومن بين كل هذه الأحياء نتناول معكم افضل احياء عنيزه والتي تتمتع بأعلى نسب كأحياء سكنية مُحتملة للبعض حسب مُحركات البحث العالمية.

1- حي الملك فهد عنيزة

من افضل احياء عنيزه التي تُلائم الطلاب الجامعيين، حيث يقع مُجمع الكليات بالقرب منه، إضافة لبعض المصالح الحكومية ومحلات الأدوات الرياضية والموازين وشركات النقل والمُعدات، وبعض البنايات الفندقية والمطاعم والمواقف العامة للسيارات. ويتميّز الحي الجديد الهادئ بطرق الملك سعود والملك خالد وعثمان بن عفان والدائري الداخلي المُتاخمة له، بالإضافة إلى بعض احياء عنيزه الشهيرة كالثقافة واليمامة والخليج والمنار والمنطقة الصناعية.

اسعار العقارات في حي الملك فهد عنيزة :

سعر الفلل للبيع
يتراوح سعرها بين 700 ألف – مليون ريال
سعر الاراضي السكنية
يتراوح سعر المتر بين 300 – 500 ريال
سعر ايجار الشقق
متوسط الإيجار الشهري 1200 ريال
ويتراوح الإيجار السنوي بين 10 – 20 ألف ريال

2- حي المروج عنيزة

من احياء عنيزه التي تتميّز بوحداتها مُنخفضة التكلفة الجيدة في مُستوى شبكات الإنارة والمياه والصرف، يقطعها شارع صلاح الدين الأيوبي، ويحدُّه من الشرق الطريق الدائري ومن الجنوب طريق عثمان بن عفان، كما يقع بالقُرب منه العثيم مول وبعض من احياء عنيزه كاليمامة والقادسية والخزامي والفخامة والملك فهد.

اسعار العقارات في حي المروج عنيزة :

سعر الفلل للبيع
تتراوح الأسعار بين 750 – 950 ألف ريال
سعر الاراضي السكنية
يتراوح سعر المتر بين 300 – 700 ريال
سعر الشقق للبيع
تتراوح الأسعار بين 250 – 850 ألف ريال

3- حي الريان عنيزة

من احياء عنيزه الفخمه التي مدحَ سكانها في أداء شبكات الإنارة والمياه والإنترنت فيها مانحيها تقييم مُمتاز، بينما حصلت الخدمات الطبية على جيد جدًا، والخدمات التعليمية على تقييم جيد.
ويحُدّ الحي من الشمال الغربي شارع وحي البديعة، بينما يتفرّع منه من الشرق شارعي الشيخ عبد الله البسام والوزير ابن سليمان بالتقاطع مع حي الفيضة، وقُرب جنوبه طريق الشيخ محمد بن عُثيمين، ويشتهر بتعدُّد أسواقه وبناياته الفندقية ومطاعمه ومقاهيه العصرية التي تخدم الحي وباقي احياء عنيزه .

اسعار العقارات في حي الريان عنيزة :

سعر الفلل للبيع
تتراوح الأسعار بين 750 ألف – مليون و300 ألف ريال

4- حي الملك خالد عنيزة

من اسماء احياء عنيزه اللامعة جنبًا إلى جنب مع حي الملك فهد الشهير، يتميّز الحي بتكامل مرافقه وخدماته الطبية والتعليمية وشبكات المياه والإنارة والصرف وقُربه من الأسواق. كما يشتهر الحي كذلك بمسجد وحديقة الملك خالد وغيره من المساجد الفخمة التي تحمل أسماء الصحابة، ويحدّه من الشرق طريق الملك خالد ومن الغرب طريق على بن أبي طالب ومن الجنوب طريق الشيخ محمد بن عثيمين، بينما تقطعه عدة شوارع رئيسية، ويقع بالقرب منه بعض احياء عنيزه مثل الخليج والمنار والإسكان.

اسعار العقارات في حي الملك خالد عنيزة :

سعر الفلل للبيع
تتراوح بين 300,000 – 100,300,000 ريال سعودي
سعر الاراضي السكنية
متوسط سعر المتر 400 ريال
سعر ايجار الشقق
تتراوح الإيجارات الشهرية بين 12,00 – 13,00 ريال
والإيجارات السنوية بين 10,000 – 19,000 ريال