افضل احياء جدة للسكن لعام 2020

تُعد مدينة جدة من أجمل مدن العالم العربي قاطبة وإحدى أبرز محافظات منطقة مكة المكرمة، وهي المدينة الثانية من حيث المساحة في السعودية بعد العاصمة الرياض؛ حيث تصل مساحتها حوالي 5460 كيلو متر مربع. ويبلغ عدد سكان جدة إلى نحو 5 مليون نسمة. كما تشتهر جدة بلقب “عروس البحر المتوسط” وذلك لإطلالتها الساحرة على ساحل البحر الأحمر، وبخاصة افضل احياء جدة الراقية مثل حي الحمراء.

نعرض في هذا المقال قائة تضم افضل احياء جدة السكنية المهمة والمميزة والتي جعلت من جدة مقصدًا للراغبين في السكن أو الاستثمار العقاري أو التجاري.

افضل احياء جدة

تنقسم احياء جدة إلى ثلاثة أقسام هي احياء جدة الشمالية، واحياء جدة الجنوبية، واحياء وسط جدة أو كما تسمى “احياء جدة القديمة”. وتنفرد كل واحدة من المناطق الثلاث بمميزاتها الخاصة التي تجعل منها مناسبة لبعض الفئات دون البعض الآخر، فيما يلي نقدم لكم كل ما تودون معرفته عن أهم وافضل احياء جدة بالترتيب.

أحياء شمال جدة

تضم المنطقة الشمالية من المدينة الساحرة مجموعة شاسعة من افضل احياء جدة الراقية التي تمتاز بقربها من مجموعة هامة من المؤسسات والمرافق الهامة ومن بينها مستشفى الملك فهد وجامعة الملك عبد العزيز. بجدول التالي افضل احياء جدة للسكن في شمال المدينة:

حي الشاطئحي أبحر الجنوبيةحي أبحر الشماليةحي المحمدية
حي المرجانحي البساتينحي النزهةحي الحمراء
حي النعيمحي البواديحي الخالديةحي الفيصلية
حي السامرحي الحمدانيةحي الربوةحي المروة
حي السلامةحي الاندلسحي الروضةحي الزهراء
حي الكورنيش الشماليحي بريمانحي الصفاحي النهضة

يمكنك الإطلاع على المزيد من المعلومات حول أسعار الأراضي، الشقق، الفيلات بالإضافة إلى المرافق والخدمات المتوفرة في احياء جدة الشمالية بالانتقال إلى المقال التالي.

افضل أحياء شمال جدة للسكن

أحياء وسط مدينة جدة

يسمى وسط المدينة بجدة القديمة أو جدة التاريخية، وتضم احياء جدة القديمة الكثير من مواقع التراث السعودي. وعلى الرغم من قدم هذه المنطقة إلا إنها لازالت تحتفظ بعناصر الجذب سواء للمواطنين أو المقيمين أو السياح. فالمواطنين يفضلونها لوجود العديد من الهيئات الرسمية والإدارية.

حي البغدادية الشرقيةحي البغدادية الغربيةحي الرويسحي العزيزية
حي العماريةحي العين العزيزيةحي الكندرةحي الصحيفة
حي المطار القديمحي بني مالكحي الشرفية

للتعرّف على المزيد من المعلومات حول أسعار الأراضي، الشقق، الفيلات بالإضافة إلى المرافق والخدمات المتوفرة في أحياء وسط جدة بالانتقال إلى المقال التالي.

افضل أحياء وسط جدة للسكن

أحياء جنوب جدة

تمثل أحياء جنوب مدينة جدة الوجهة المُفضلة للراغبين في حياة عائلية هادئة، حيث تتوافر في معظم أحيائها الخصوصية العائلية مع الهدوء الذي يجذب العائلات السعودية. تمثل أحياء جنوب مدينة جدة الوجهة المُفضلة للراغبين في حياة عائلية هادئة، حيث تتوافر في معظم أحيائها الخصوصية العائلية مع الهدوء الذي يجذب العائلات السعودية.

حي البلدحي السبيلحي الهنداويةحي التوفيق
حي غليلحي الثعالبةحي المحجرحي مدائن ال فهد
حي السالمية الشرقيةحي النزلة اليمانيةحي النزلة الشرقيةحي المدينة الصناعية
حي الاسكان الجنوبيحي القرياتحي مدينة السلطانحي الثغر
حي بترومينحي قويزةحي المنتزهات 1حي المنتزهات 2
حي عبيدحي حارة البحرحي حارة الشامحي حارة المظلوم
حي حارة اليمن

لمعرفة المزيد حول افضل احياء جدة الجنوبية يمكنك زيارة المقال التالي حيث نعرض أسعار الأراضي، الفيلات، الشقق وكافة المرافق والخدامت المتوفرة.

افضل أحياء جنوب جدة للسكن