افضل احياء شرق الرياض للسكن 2024

تجمع شرق الرياض بين توافر الخدمات القريبة منها، ومستوى مقبول لأسعار الإيجار والبيع ، وتولي المملكة إهتمامًا لمنطقة احياء شرق الرياض، لتحسين الخدمات التي تتوزع على أحياء شرق الرياض البالغ عددها 55 حي على أربع بلديات هي (بلدية الشرق وهي أكبر البلديات ويتبعها 21 حي، بلدية الروضة ويتبعها 16 حي، بلدية السلي ويتبعها 12 حي، بلدية النسيم وهي أصغر البلديات ويتبعها 6 أحياء فقط). تعرف في هذا المقال على اسماء احياء شرق الرياض بالإضافة إلى 5 أحياء تعد افضل احياء شرق الرياض للسكن وكافة المعلومات حولها.

أسماء أحياء شرق الرياض

فيما يلي نعرض أسماء كافة أحياء شرق الرياض في بلدياتها الأربع.

أحياء بلدية الشرق

النظيمالرمايةالجنادريةالندوة
المرجانالوسامالبيانالرحاب
الزاهرالتضامنالمشرقالنخبة
العلاالشعلةالزهورالرسالة
المجدالدانةالرايةالفرسان
السحاب   

احياء بلدية الروضة

الحمراءإشبيليةغرناطةالشهداء
النهضةالروضةالأندلسالخليج
الملك فيصلالرمالاليرموكقرطبة
القدسالقادسيةالمعيزيلةالمونسية

أحياء بلدية السلي

الجزيرةالنورالفيحاءالدفاع
المناخالسليالبريةالمشاعل
الإسكانالسعادةهيت 

أحياء بلدية النسيم

السلامالروابيالنسيم الشرقيالريان
المنارالنسيم الغربي  

من افضل احياء شرق الرياض

فيما يلي إليك خمس من افضل احياء شرق الرياض المميزة وكافة التفاصيل المتعلقة بها حول الموقع، الخدمات، المرافق بالإضافة إلى أسعار العقارات بها.

1- حي الخليج

يتبع حي الخليج بلدية الروضة، ويقع بين طريق الشيخ جابر الأحمد الصباح شمالًا والذي يفصله عن حي المعيزيلة. وغربًا طريق حسن بن حسين بن علي والذي يفصله عن حي الملك فيصل. وحي النهضة شرقًا. وطريق الملك عبد الله غربًا والذي يفصله عن حي إشبيلية. وتبلغ مساحة الحي 10.324.892م2 ويقدم الحي كافة الخدمات التي تجعله واحد من افضل احياء شرق الرياض الراقيه حيث يوجد به 32 مسجد جامع، 33 مسجد محلي، و2 مصلى للعيد.

ويتوفر بالحي كافة الخدمات التعليمية إذ يوجد به مدارس حكومية للمراحل التعليمية الثلاث (الابتدائية والمتوسطة والثانوية) بنيين وبنات، ومدارس خاصة بنين وبنات لكل المراحل، وكلية للبنات، و4 مدارس رياض أطفال، ومدارس لتحفيظ القرآن. ويقدم الحي خدمة صحية جيدة عن طريق مركزين للرعاية الأولية، و16 مستوصف طبي، و3 عيادات خاصة، وعيادتان للأسنان، ومختبر، و42 صيدلية. فضلًا عن 91 محل بقالة، ومحلات السوبر ماركت والمطاعم وغيرها. ويتوفر فيه 5 حدائق، و3 صالات ألعاب.

الأسعار في حي الخليج

شقق للإيجار السنوي قي حي الخليج
17.000 ريال

2- حي الرمال

هو أحد افضل احياء شرق الرياض الجديدة والمرتبطة بالمطار وتقديم الخدمات اللوجستية له كالتخزين. ويقع حي الرمال في بلدية الروضة، يقع شرق طريق الجنادرية. ومن الجنوب طريق الدمام الذي يفصله عن حي القادسية. ومن الغرب مطار الملك خالد. .نظرًا لكونه من احياء الرياض الجديده فلازالت الخدمات في تطور مستمر، يبلغ عدد المساجد المجلية فيه 6، والجوامع 2. يتوفر في الحي العديد من المدارس الحكومية والخاصة والتي تغطي جميع الفئات التعليمية. به 2 سوبر ماركت، كما يتوفر في الحي العديد من المراكز الصحية والعيادات الخاصة ومراكز الإسعاف.

الأسعار في حي الرمال

شقق للبيع في حي الرمالشقق للإيجار في حي الرمال
يتراوح بين 250000 وحتى 400.000 رياليتراوح سعر الإيجار السنوي ما بين 11.000 إلى 19.000 ريال
فلل للبيع في حي الرمالفلل للإيجار في حي الرمال
متوسط الأسعار حوالي مليون رياليتراوح بين 30.000 ريال وحتى 40.000ريال سنويًا

وإن كنت مهتم بغرب الرياض فهناك مقالة مفصلة عن كل ما يتعلق بغرب الرياض، وأهم الأحياء بها، والأسعار فيها. يمكنك الإطلاع عليها.

3- حي اليرموك

واحد من أكبر وافضل احياء شرق الرياض، ويقسمه طريق الشيخ حسن بن الحسين بن علي إلى اليرموك الشرقي واليرموك الغربي. ويقع بين طريق الشيخ جابر شرقًا وطريق الصحابة غربًا، ويحده طريق الإمام عبد الله بن سعود بن عبد العزيز جنوبًا ويفصله عن حي إشبيليا جنوبًا، وطريق الدمام شمالًا ويفصله عن حي البلقاء. أما اليرموك الغربي فيقع بين طريق الشيخ حسن بن الحسين بن علي غربًا، وطريق الصحابة شرقًا.

وتبلغ مساحة حي اليرموك 9.186.259م2، ويسكنه حوالي 77.000 نسمة. وتتوفر في اليرموك الشرقي والغربي مثل 29 مسجد محلي و19 جامع. ويقدم الحي كافة الخدمات التعليمية الحكومية للمراحل التعليمية الثلاث للبنين والبنات، وكذلك مدرستين لرياض الأطفال، ومدرستين لتحفيظ القرآن. ويوجد في الحي مستوصف طبي، و4 عيادات خاصة، وعيادتين لطب الأسنان، 26 صيدلية. فضلًا عن 49 بقال.

الأسعار في حي اليرموك

شقق للبيع في حي اليرموكشقق للإيجار في حي اليرموك
يتراوح بين 450.000 وحتى 750.000 رياليتراوح سعر الإيجار السنوي ما بين 11.000 إلى 21.000 ريال.
فلل للبيع في حي اليرموكفلل للإيجار في حي اليرموك
متوسط 2 مليون ريال.يتراوح بين 50.000 ريال وحتى 75.000 ريال سنويًا

ولمزيد من المعلومات عن مدينة الرياض يمكنك قراءة مقالاتنا احياء الرياض، لتتعرف على كل شيء عن المدينة.

4- حي السلام

يقع حي السلام في بلدية النسيم، ويحيط به حي النسيم الغربي شمالًا، وحي الروابي جنوبًا، وحي المنار شرقًا، وحي الفيحاء غربًا. وتبلغ مساحة الحي 5.622.010م2 ويسكنه حوالي 80.000 شخص. يقدم الحي عدد من الخدمات المميزة لقاطنيه منها 43 مسجد محلي و11 جامع. الإضافة إلى 7 مدارس ابتدائية بنين، 7 مدارس ابتدائية بنات، 4 مدارس متوسطة للبنين، و4 مدارس متوسطة للبنات، و6 مدارس رياض أطفال، ومدرستان ثانوي بنين، ومدرستان ثانوي بنات، وغيرهم من المدارس الأهلية. وعلى المستوى الطبي يوجد مستشفى خاص، ومركزان للرعاية الأولية، ومستوصف، ومركزان للرعاية الأولية، و3 عيادات أسنان، و14 صيدلية. وتتوافر محلات البقالة بعدد 38 لتوفير المستلزمات الضرورية.

الأسعار في حي السلام

شقق للبيع في حي السلام 
يتراوح بين 390.000 وحتى 590.000 ريال 
فلل للبيع في حي السلام 
متوسط الأسعار 2 مليون ريال 
شقق للإيجار في حي السلام 
يتراوح سعر الإيجار السنوي ما بين 19.000 إلى 25.000 ريال 

5- حي النهضة

يقع حي النهضة في بلدية النسيم شرق مدينة الرياض، ويعتبر احد ارقى احياء الرياض الشرقية، يحيط به من الشرق طريق جابر الأحمد الصباح ويفصله عن حي المعيزيلة، وحي الأندلس غربًا. وشمالًا طريق الأمير بندر بن عبد العزيز ويفصله عن حي الخليج. وجنوبًا طريق خريص ويفصله عن حي النسيم الشرقي. وتبلغ مساحة الحي 1.0737.933م2 ويسكنه نحو 84.000 شخص.

ومن أهم الخدمات بالحي وجود 44 مسجد محلي، و19 جامع. وحوالي 50 مؤسسة تعليمية تتنوع بين مدارس حكومية بنين وبنات لمختلف المراحل، و3 مدارس دولية. فضلًا عن المدارس الخاصة، ومدارس تحفيظ القرآن. وعلى المستوى الصحي يوجد بالحي 5 مستوصفات، ومركز للرعاية الأولية، و3عيادات أسنان، و35 صيدلية. ويتوفر بالحي عدد كبيرر من محالات البقالة والبالغ عددها 93 محل.

الأسعار في حي النهضة

شقق للبيع في حي النهضةشقق للإيجار في حي النهضة
500.000 ريال تقريبًامتوسط سعر الشقق للايجار 22,211 ريال  
فلل للبيع في حي النهضةفلل للإيجار في حي النهضة
يتراوح بين2 مليون ريال وحتى 4 مليون رياليتراوح بين 25.000 ريال وحتى 60.000 ريال سنويًا

أسئلة وأجوبة حول أحياء شرق الرياض:

ما هو موقع شرق الرياض؟

شرق الرياض هو جزء من العاصمة السعودية، الرياض، يقع شرقي وسط المدينة القديمة. يعتبر شرق الرياض مركزًا حيويًا للأنشطة التجارية والسكنية والحكومية.

ما هي الأماكن البارزة في شرق الرياض؟

مناطق شرق الرياض تشمل حي الملز وحي النخيل وحي المربع وحي الملك فهد، وتضم العديد من المجمعات التجارية والمطاعم والمناطق الترفيهية.

هل هناك مراكز تسوق كبيرة في شرق الرياض؟

نعم، يوجد العديد من المراكز التجارية الكبيرة في شرق الرياض مثل مجمع الرياض جاليري ومركز الملك عبدالله المالي.

ما هي الخدمات العامة المتوفرة في شرق الرياض؟

يوجد في شرق الرياض مجموعة متنوعة من الخدمات العامة مثل المستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد والحدائق العامة.

هل هناك أنشطة ثقافية وترفيهية في شرق الرياض؟

نعم، هناك العديد من المراكز الثقافية والمسارح وصالات السينما والحدائق والمتنزهات في شرق الرياض التي توفر فرص الترفيه والتسلية للسكان والزوار على حد سواء.

ما هي وسائل النقل المتاحة في شرق الرياض؟

يتوفر في شرق الرياض مجموعة من وسائل النقل العامة والخاصة مثل الحافلات والتاكسي والمترو الخفيف الذي يشهد تطورًا مستمرًا في المدينة.

ما هي الأماكن السياحية القريبة من شرق الرياض؟

يمكن للزوار في شرق الرياض زيارة العديد من الوجهات السياحية القريبة مثل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والقصر الثقافي الملكي ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

اقرأ أيضًا:

ثورة في إعلانات العقارات: أحصل على ترخيص الإعلان العقاري الخاص بك الآن مع تطبيق ديل العقاري